لجنة الخدمات والاعمار تناقش تعديلات مشروع قانون الهيئة البحرية العراقية العليا

ناقشت لجنة الخدمات والاعمار النيابية برئاسة النائب د. وليد السهلاني وحضور السيدات والسادة اعضاء اللجنة اليوم الاحد ٢١/٧/٢٠١٩ مشروع قانون الهيئة البحرية العراقية العليا.

وبحث الاجتماع الذي حضره مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق ، والنقل البحري ، والجهة المعنية بالادارة الآمنة للنقل البحري ، والقسم القانوني ، ومدير الاتفاقيات الدوليّة في وزارة النقل – بحث- التعديلات على فقرات مشروع القانون المتعلقة بالاشراف والرقابة على تطبيق المعايير القياسية الدولية المعتمدة التي ترفع العلم العراقي والسفن الوافدة الى موانئ جمهورية العراق او العاملة في المياه العراقية ، وتنظيم انشطة الملاحة البحرية في المياه العراقية ، ومراقبة وتقويم معايير التدريس والتدريب واختبار الكفاءة في المعاهد البحرية ومعادلة الشهادات الدولية البحرية .

كما تم تدارسُ التعديلات الخاصة بفقرات فروع الهيئة في الداخل والخارج ومقرها ، وحق التصرف بالاموال المنقولة وغير المنقولة ، وشخصيتها المعنوية وارتباطها بمجلس الوزراء، والهيكل التنظيمي ، ومجلس الادارة ، واقسامها والنفقات السنوية ، فضلا عن المفتش العام الذي اقترحت لجنة الخدمات والاعمار النيابية ان تكون له صفة الضبط القضائي وصلاحياته.

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢١/٧/٢٠١٩