لجنة النفط والطاقة تلتقي ممثلي خريجي كليات الهندسة المعتصمين للاستماع لمطلبهم بالتعيين

استقبلت لجنة النفط والطاقة يوم الخميس ٢١/٧/٢١٠٩ برئاسة النائب هيبت الحلبوسي وبحضور اعضاء اللجنة ممثلي خريجي كليات الهندسة المعتصمين في مقر نقابة المهندسين ومناطق متفرقة في المحافظات العراقية .

وجرى خلال اللقاء مناقشة طلب النائب حسين الفايز مقرر اللجنة بخصوص تثبيت عقود أفراد حماية الطاقة والذي أحاله السيد رئيس مجلس النواب الى اللجنة .

واستمع السيد رئيس اللجنة الى مطالب ممثلي خريجي كليات الهندسة بالتعيين على الملاك ضمن موازنة العام المقبل .

من جانبه اكد السيد رئيس اللجنة على ضرورة تشريع قوانين تدعم الاستثمار وتشجع على تشغيل المهندسين في المشاريع الاستثمارية في ظل الإعداد الكبيرة للخريجين في عموم العراق .

بدورهم أوضح اعضاء اللجنة ان الموضوع يحدده التخصيص المالي والوفرة المالية ، مشيرين الى المساعي التي يذلها اعضاء اللجنة خلال فترة مناقشة موازنة عام ٢٠١٩ وجهودهم في تحقيق هذا المطلب .

من جانبه ، اكد السيد الحلبوسي رئيس اللجنة انه سيلتقي الوزراء المعنيين من اجل نقل مطلبهم وتحقيقه ضمن موازنة الوزارة للعام المقبل وكذلك تضامنه الكامل مع هذه الشريحة المهمة بالتنسيق مع بقية اللجان النيابية لاقرار تشريعات تساهم في حل مشكلة البطالة بين صفوف الخريجين والخريجات في ظل عدم إمكانية وزارة المالية توفير الدرجات الوظيفية في القطاع الحكومي واهمية دعم القطاع الخاص .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢١/٧/٢٠١٩