الأمين العام يلتقي وفدا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق

التقى الأمين العام لمجلس النواب السيد سيروان عبدالله سيريني في مكتبه ، وفدا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق ، برئاسة السيدة مهاب مدني رئيسة قسم الحوكمة والمصالحة في البرنامج.

وبحث اللقاء موضوع انشاء معهد للتطوير البرلماني في مجلس النواب بدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي على ضوء مذكرة التفاهم التي وقعت بين بعثة الأمم المتحدة ومجلس النواب في كانون الاول 2018 ، كذلك بحث الإطار القانوني لانشاء المعهد.

بدوره اثنى الامين العام على اهتمام بعثة الامم المتحدة في العراق بانشاء المعهد بغية تطوير مجلس النواب عن طريق تنظيم دورات تدريبية وتطويرية للسيدات والسادة النواب وموظفي المجلس في المجالات الرقابية والتشريعية والادارية ،معربا عن استعداد الامانة العامة للتعاون في انشاء المعهد وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لانشاءه.

واكد الأمين العام على ضرورة ان تنصب جهود المعهد في اعداد دورات تدريبية تواكب التطور الحاصل في العالم وان تركز على المواضيع التي من شأنها زيادة خبرات الموظفين في مجال الادارة وتنمي قدراتهم .

من جهته اكد الخبير في البرنامج الدكتور علي الصاوي ان هناك توجها لتنظيم دورات عن سلوك الاشخاص الموجودين في مجلس النواب لأهميته في التأثير على صورة المجلس على المستويين الداخلي والخارجي ، كذلك سلوك الموظفين فيما بينهم وكيفية التعامل مع الضيوف والزائرين والمراجعين ،فضلا عن دورات بشأن نظرة المجتمع الى مجلس النواب والصورة التي لديه عن المجلس.

واشارت السيدة مهاب مدني الى ان الدورات ستشمل مبادىء تعريفية عامة عن مجلس النواب للأعضاء الجدد والتعريف بالدور الرقابي والتشريعي للمجلس ، فضلا عن دورات للموظفين في الادارة والعلاقات العامة والاعلام وغيرها .

وفي ختام اللقاء اعرب الأمين العام عن أمله ان يكون للمعهد جهود فعلية وعملية في تطوير عمل المجلس والاستعانة بخبراء محليين في المعهد وان تكون الدورات التي تنظمها تشمل مختلف المجالات .

المكتب الإعلامي
للأمين العام لمجلس النواب
الاثنين 22 تموز 2019