بيان لجنة الشباب والرياضة حول استضافة العراق بطولة غرب اسيا 

نص البيان
تفصلنا أيام قلائل عن استضافة العراق بطولة غرب اسيا لكرة القدم وفي الوقت الذي نعبر فيه عن سعادتنا لاستضافة اشقاء لنا ولأول مرة تقام هكذا بطولة رياضية كروية بعد حرمان امتد لعقود طويلة علينا جميعا ان نكون حريصين على اخراجها بشكل مقبول يتناسب مع حجم العراق في المنطة.
 هي دعوة لكل الموؤسسات الحكومية وعلى رأسهم وزارة الشباب والرياضة ومؤسسات المجتمع المدني من اولمبية واتحادات رياضية الى نبذ الخلافات والعمل بروح الفريق الواحد لكون هذه البطولة هي المفتاح الحقيقي لبطولات قادمة ويجب استثمارها بطريقة احترافية لا بطريقة ( الفزعة) كما يحصل في البطولات المحلية.
 وليعلم القائمون على البطولة انها الفرصة الحقيقية امامنا لرفع الحظر عن ملاعبنا بشكل عام وخصوصا العاصمة بغداد ولتدعيم الثقة مع الاتحادين الدولي والاسيوي.
 وندعو كذلك الجماهير العراقية الوفية والكريمة في كل شيء ان لا تنظر الى نتائج المنتخب العراقي لكرة القدم في البطولة بقدر ما تنظر الى نجاح هذا التجمع الرياضي وتعكس الوجه الحقيقي للشعب العراقي كما عودنا في الكثير من المباريات وعلى الاخوة الاعلاميين والمدونين واصحاب المواقع الرياضية تسخير الجهود وارسال رسائل طيبة للجماهير من خلال نشر مهني بعيد عن الاثارة.
 كما ندعو الحكومة متمثلة بوزارة الشباب والرياضة ان توظف كل الجهود من اجل انجاح هذا التجمع الرياضي الكبير وفتح باب التعاون مع حكومة الاقليم في اربيل والحكومة المحلية في محافظة كربلاء وكلنا ثقة بأن الجميع يسعى لنجاح البطولة والله ولي التوفيق.
لجنة الشباب والرياضة النيابية
22/7/2019