رئيس لجنة الشباب والرياضة يستضيف مدراء عامين في وزارة الشباب والرياضة لمناقشة خطة الوزارة لعام 2019

استضافت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب عباس عليوي رئيس اللجنة يوم الاثنين 22/7/2019 المدراء العامين لدوائر المالية والقانونية والتخطيط في وزارة الشباب والرياضة لمناقشة خطة عمل الوزارة لعام 2019 والمشاريع التي وضعتها في موازنتها لعام 2020.
وأوضح السيد رئيس اللجنة خلال الاستضافة التي عقدت في مقر اللجنة بان الوزارة مهتمة بالأنشطة الرياضية اكثر من الانشطة الشبابية عكس ما متفق عليه في برنامج الحكومة الذي اعطى أولوية للاهتمام في الانشطة الشبابية، مؤكدا على ان اللقاء جاء بعد مطالبة هيئة رئاسة مجلس النواب للجان النيابية بتقديم تقرير على عمل الوزارة المعنية بها للأشهر الستة الماضية ضمن برنامج مراقبة ومتابعة عمل الحكومة من قبل مجلس النواب.
وشدد النائب عليوي على ضرورة الاهتمام بالانشطة الشبابية التي وضعت الوزارة لها 23 فقرة في خطتها مشيرا ان ما نشهده تنفيذ بعض الفقرات منها، فضلاً عن ضرورة الاسراع في تنفيذ المشاريع المتلكئة التابعة للوزارة.
من جهتهم أكد السادة المدراء العامون قلة التخصيصات المالية للوزارة التي اثرت سلبا على تنفيذ برامج خطة عمل الوزارة، موضحين على تخصيص مبالغ مالية لمراكز الشباب بعد وصول الموازنة التكميلية للوزارة في الشهر السادس الماضي وسوف تشهد اقامتها في الاشهر المقلبة للعام الحالي.
وبين السادة المدراء العامون عن تخصيص 2 مليار دينار عراقي من اجل تهيئة اختيار بغداد عاصمة للثقافة العربية لعام 2020، فضلا عن استكمال اجراءات برنامج الشاب العربي الذي ستحتضنه العاصمة بغداد عام 2020.
كما أكد السادة المدراء العامون على  استكمال العمل في ملاعب محافظات (الانبار، صلاح الدين، ديالى، ذي قار، الديوانية، المثنى، البصرة) وسوف نشهد قريبا انجاز ملاعب الميناء والزوراء، منوهين على وضع دراسة لإعادة تأهيل ملعب التاجي والسعي لاستكمال ملعب التاجيات في بغداد، مبينين اهمية احالة مشروعي مركزي شباب قضاء المحمودية وناحية اللطيفة للاستثمار بعد تلكؤ العمل من قبل الشركة المنفذة في مركز شباب المحمودية وسوء استخدام مركز شباب اللطيفية، موضحين اهمية اعادة النظر في قرار منح الصلاحيات للمحافظات التي اثرت سلبا على الاهتمام بالأنشطة الشبابية والرياضية.
من جهته  أكد السيد رئيس اللجنة بان اللجنة قد فاتحت السيد رئيس الوزراء بحصر الانشطة الشبابية والراضية بيد وزارة الشباب والرياضة تخوفاً من استغلال البنى التحية للمراكز لأغراض بعيدة عن البرامج الشبابية والرياضية، فضلا عن سعي اللجنة بمفاتحة اللجنة المالية النيابية لزيادة المخصصات المالية التي تعنى بالاهتمام بالأنشطة الشبابية.
وطالب السيد رئيس اللجنة تقديم الوزارة لخطة عملها لعام 2020 لغرض دراستها ومناقشتها مع اللجنة المالية النيابية للسعي لزيادة مخصصاتها المالية، بالاضافة الى مطالبته بالسعي الحثيث لإنجاز ملعب التاجيات والاهتمام بتنفيذ المشاريع القديمة للوزارة وعدم استحداث مشاريع جديدة تؤثر سلبا على تلكؤ المشاريع السابقة للوزارة.
مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
22/7/2019