رئيس مجلس النواب يزور مخيما للنازحين

زار رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، مخيم النازحين في عامرية الفلوجة، يرافقه عدد من النواب والأمين العام لمجلس الوزراء ووزير الهجرة والمهجرين ورئيس صندوق إعمار العراق ومحافظ الأنبار وعدد من المسؤولين فيها وممثلة الأمم المتحدة في العراق السيدة جينين بلاسخارت؛ من أجل بحث أوضاع النازحين ووضع السبل الكفيلة بتسريع عودتهم إلى ديارهم.

وقال سيادته خلال تجمع داخل المخيم إن هذا اللقاء ليس لقاءً روتينيًّا، بل هو اجتماع بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في العراق والمجتمع الدولي؛ لتعجيل حسم ملف النازحين في البلاد وإنهاء معاناتهم. مؤكدًا على ضرورة العمل بسرعة وجدية لإنهاء مشاكلهم اجتماعيًّا وأمنيًّا وسياسيًّا، وأن النصر على الإرهاب لن يكتمل دون عودة النازحين إلى ديارهم، مضيفا أنه لا بدَّ أن نحتفل وبأسرع وقت بعودة آخر نازح وغلق آخر مخيم.

كما التقى رئيس مجلس النواب عددا كبيرا من النازحين في المخيم واستمع إلى مشاكلهم التي سيتم متابعتها مع الجهات المعنية، مؤكدا لهم أن مجلس النواب والحكومة حريصان على إنهاء هذه المعاناة.

من جانبها تعهدت ممثلة الأمم المتحدة السيدة جينين بلاسخارت بدعم كل الجهود وتقديم المساعدة لتحقيق عودة طوعية لجميع النازحين.

===========
المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب
15 أيلول 2019