لجنة الزراعة تناقش مشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الاحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية

عقدت لجنة الزراعة والمياه والاهوار برئاسة السيد سلام الشمري رئيس اللجنة وحضور السادة الاعضاء يوم السبت 14-9-2019 اجتماعا لمناقشة عدد من القوانين المهمة الموضوعة على جدول اعمالها.
وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة مناقشة مشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الاحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية،  فضلاً عن مناقشة مشروع قانون التعديل الاول لقانون الحجر الزراعي رقم 76 لسنة 2012  لغرض عرضه للتصويت في جلسات المجلس.
واوصت اللجنة برفع كل من مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى  اتفاقية السلامة والصحة في الزراعة رقم 184 لسنة 2001 ، ومشروع قانون تصديق اتفاقية في شأن التحالف العالمي للأراضي الجافة للقراءة الثانية.
وقررت اللجنة مخاطبة السيد رئيس مجلس النواب لعقد جلسة حوارية مع وزارة الزراعة ولجنة الشؤون الاقتصادية في مجلس الوزراء لبحث موضوع ارتفاع اسعار بيض المائدة ودجاج اللحم في الاسواق المحلية من المنتوج المحلي وامكانية فتح جزئي للاستيراد نتيجة هذا الارتفاع وعدم تغطية حاجة السوق العراقية.
 من جانبه طالب عضو اللجنة النائب جمال فاخر استضافة مدير عام مركز انعاش الاهوار والاراضي الرطبة السيدة سميرة عبد الشبيبي لغرض الاستفسار عن الخطة الاستثمارية للمركز والاتفاقيات الدولية التي يتعامل معها المركز ومدى الاستفادة منها.
الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
15-9-2019