اللجنة المالية تستعرض عمل لجانها الفرعية

عقدت اللجنة المالية برئاسة النائب د. هيثم الجبوري وحضور اعضائها يوم الثلاثاء 17/9/2019 اجتماعا ناقشت فيه مجموعة من الامور المدرجة على جدول اعمالها.

وفي مستهل الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة المالية استعرضت اللجان الفرعية انجازاتها واعمالها المكلفة بها حيث قدم السادة والسيدات النواب اعضاء هذه اللجان شرحا مفصلاً حول الموضوع.

واكدت لجنة المختصة بتلف العملة قرب اصدار تقريرها الخاص بعد عقدها عدة اجتماعات واستضافات وزيارات ميدانية، فضلا عن قيام اللجنة الخاصة بعقد بناية البنك المركزي بتقديم ملخص لعملها مشارفتها على اتمام التقرير النهائي بهذا الشأن .

ودعا رئيس اللجنة المالية د. هيثم الجبوري لجنة مراقبة نافذة بيع العملة الى مخاطبة وزارتي التجارة والتخطيط وهيئة المنافذ الحدودية لتحديد العائدات من بيع العملة بالتحديد وتزويد اللجنة المالية بارقام تفصيلية بشأنها.

كما ناقشت اللجنة المالية موضوع جباية الكهرباء ومقارنتها بالاستهلاك المنزلي والصناعي والتجاري وغيرها وضرورة جمع مبالغ الجباية والقضاء على التجاوزات التي تطال شبكة تزويد الطاقة الكهربائية .

واثنى د. الجبوري على عمل اللجان الفرعية مشددا في الوقت ذاته على ضرورة المثابرة بشكل اكبر لحسم الملفات المهمة التي تصب في المصلحة العامة وعقد المزيد من الاستضافات للمسؤولين في الحكومة .

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
17/9/2019