خلال لقاءه رئاسة مجلس الشيوخ التشيكي ..الكعبي يدعو لتأهيل المصانع الحربية وفتح خط جوي مباشر بين بغداد وبراغ

النائب الاول لرئيس مجلس النواب : العلاقات العراقية – التشيكية ستدخل افضل مراحلها عبر التاريخ

دعا السيد حسن كريم الكعبي عضو هيأة رئاسة مجلس النواب ، جمهورية التشيك الى فتح خط جوي مباشر بين بغداد وبراغ بما يعزز مرحلة اعادة الاعمار و تطوير التعاون النيابي والإستثماري ، منوها ان العلاقات العراقية – التشيكية ستدخل افضل مراحلها عبر التاريخ ، بعد تنفيذ العمل بالاتفاقيات المبرمة بين البلدين في شتى المجالات .

جاء ذلك خلال لقاءه برفقة الوفد النيابي وبحضور السفيرة العراقية في براغ مساء اليوم الاربعاء ١٨ أيلول ٢٠١٩ بنائب رئيس مجلس الشيوخ التشيكي السيد ” يير جي أوبر فالتسر ” وعدد من رؤساء واعضاء اللجان في مجلس الشيوخ .

وتحدث سيادته عن ضرورة زيادة المقاعد الدراسية للطلبة العراقيين وتسهيل جميع الاجراءات المتعلقة بذلك بالتعاون مع السفارة العراقية ، اضافة الى مساهمة الشركات التشيكية في تأهيل المصانع الحربية وتطوير الإعتدة و تعزيز العمل في مجال النقل والطيران العراقي وإنشاء مراكز صحية متطورة ” .

بدورهم تطرق اعضاء الوفد النيابي العراقي كل حسب اختصاص لجنته النيابية واهتماماتها لجملة من الموضوعات والجوانب ذات الطابع التعليمي والزراعي والخدمي والأمني والاقتصادي والصحي وبمجال النقل والمياه ، اضافة الى التنسيق في موضوعة التشريعات وإعادة إعمار المدن المحررة .

من جانبه أبدى نائب رئيس مجلس الشيوخ التشيكي ، استعداد بلاده للوقوف مع العراق لمواجهة كل التحديات الموجودة على جميع الصعد ، مثنيا على جهود وارادة العراقيين في الحصول على النصر الكبير ، والتقدم بجميع مفاصل الدولة .

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٩/٩/١٨