لجنة النفط والطاقة تزور المعتصمين المطالبين بالتعيين وتبحث مع مسؤولي وزارة النفط تحقيق مطالبهم

زارت لجنة النفط والطاقة برئاسة النائب هيبت الحلبوسي وبحضور عدد من أعضاء اللجنة يوم الأحد ٢٢/٩/٢٠١٩ المعتصمين أمام مبنى وزارة النفط من خريجي هندسة النفط المطالبين بتعيينهم واستمعت إلى مطالبهم المتمثلة بتعيينهم على الشركات النفطية وفق اختصاصاتهم.

وأكد السيد هيبت الحلبوسي رئيس اللجنة والسادة الأعضاء المرافقون له ضمن الزيارة أن اللجنة تعمل بشكل جاد ومستمر على تحقيق طلبات خريجي الكليات ذات الاختصاص من أجل الاستفادة من طاقاتهم في تطوير الصناعة النفطية واستثمار الطاقات الشبابية في عملية التنمية الاقتصادية والبناء والقضاء على البطالة بين صفوف الخريجين والخريجات.

واستمع السيد رئيس اللجنة إلى عدد من الخريجات المعتصمات اللواتي أعربن عن املهن في اللجنة النيابية في تحقيق مطلبهم المشروع ووضع حد لمعاناتهم في الاعتصام في ظل الحر الشديد والظروف الحرجة لهن اجتماعيا.

بدوره وعد السيد الحلبوسي رئيس اللجنة مع السادة النواب ضمن وفد اللجنة بالعمل على تحقيق هذا المطلب الشرعي والقانوني ونقل ذلك إلى المعنيين في وزارة النفط.

بعدها توجه السيد رئيس اللجنة مع السادة الأعضاء إلى وزارة النفط واجتمعوا مع السادة وكلاء الوزارة كل من السادة نعمة الفياض وكيل وزارة النفط وحامد الزوبعي والسيد معتصم أكرم وكريم خطاب.

وتم خلال اللقاء مناقشة السبل الكفيلة في حل أزمة المعتصمين َوايجاد حلول جذرية لهذه المشاكل الحساسة والمهمة.

من حانبهم، أكد السادة وكلاء الوزارة للسيد الحلبوسي والسادة أعضاء اللجنة انهم سيعملون على إيجاد الحلول الكفيلة بانهاء هذه القضية والعمل على استيعابهم والتنسيق مع الشركات النفطية العاملة في قطاع النفط للاستفادة منهم وتشغيلهم بأسرع وقت ممكن.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٣/٩/٢٠١٩