اللجنة المالية تعقد ورشة عمل خاصة بقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص

عقدت اللجنة المالية برئاسة النائب د. هيثم الجبوري وحضور اعضائها يوم الثلاثاء ٢٤/٩/٢٠١٩ ورشة عمل خاصة بمقترح قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص برعاية برنامج تحسين الاداء والحكم الرشيد في العراق ( تكامل ) .

وناقشت اللجنة خلال الورشة التي جرت في فندق بابل بحضور مستشار رئاسة الوزراء للشؤون الاقتصادية وعدد من الاكادميين في جامعة بغداد والمختصين في مجال الاقتصاد والاستثمار ، مقترح القانون واهدافه فضلا عن طرح السادة النواب مقترحاتهم حوله واستماعهم لآراء ووجهات نظر الحاضرين واخذها بعين الاعتبار .

واكدت اللجنة المالية انها تعمل بشكل دؤوب ومستمر على استحداث افكار جديدة تدعم الاقتصاد العراقي وتواجه الازمة المالية للخروج منها عن طريق قوانين مثل هذا القانون تدعم القطاع الخاص الذي يحرك الاقتصاد في السوق العراقية ويوفر فرص عمل للعاطلين فضلا عن النهوض بالبنى التحتيه والمشاريع الاستراتيجية والانتاجية والخدمية .

وحددت اللجنة المالية اهم النقاط التي يجب مراجعتها واجراء التعديل عليها في مشروع القانون وخصوصا تلك التي تصب في خدمة المواطن وتضمن له افضل الخدمات ، فضلا عن تحقيق مبادئ الشفافية والوضوح اثناء ابرام عقود الشراكة والية تنفيذها ومتابعتها بشكل دقيق .

في الختام دعت اللجنة المالية الى عقد المزيد من ورش العمل وندوات مع الجهات المعنية تدرس القانون وتنضجه للخروج بافضل صيغة ممكنة فضلا عن اطلاع على اكبر عدد ممكن من التجارب في الدول التي طبقت قانون الشراكة للاستفاده منها خلال عملية اقراره .

 

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٤/٩/٢٠١٩