رئيس لجنة العلاقات الخارجية يستقبل السفير الاسباني لدى العراق

استقبل سيادة النائب شيركو ميرويس رئيس لجنة العلاقات الخارجية وبحضور النائب بيار طاهر الدوسكي رئيس لجنة الصداقة العراقية -الاسبانية اليوم الاربعاء 25-9-2019 سعادة خوان خوسيه اسكوبار سفير مملكة اسبانيا في العراق.
وركز اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة على تعزيز العلاقات بين الطرفين و التباحث بشأن تفعيل لجنة الصداقة البرلمانية في البرلمان الاسباني.

و اشار النائب مير ويس الى امكانية رفع مستوى التعاون في المجالات الزراعية و الثقافية و الحضرية.
من جهته اثنى سعادة السفير الاسباني على اهتمام السيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية والسيد رئيس واعضاء لجنة الصداقة العراقية – الاسبانية البالغ بتعزيز العلاقات وعقد الاجتماعات بين مسؤولي البلدين، مؤكدا حرص اسبانيا على مساعدة العراق في كافة الاصعدة خاصة مع وجود اكثر من 600 مدرب عسكري يعملون مع القوات العسكرية العراقية و تطوير القدرات القتالية للمقاتلين العراقيين ، منوها الى هدية مؤسسة فاكتوم الفنية المتمثلة بنسختين من الثور المجنح الى جامعة الموصل في الايام القليلة الماضية تأكيدا على اهتمام اسبانيا باعادة احياء التراث العراقي الذي خربه الارهاب.
وحضر الاجتماع اعضاء لجنة الصداقة النيابية العراقية – الاسبانية كل من النائب د.ظافر العاني نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية والنائبة زيتون الدليمي و النائب هة ريم كمال خورشيد و النائب محمود اديب الكعبي و النائب د.مقدام الجميلي و النائب طه احمد.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
25/9/2019