لجنة الشباب والرياضة النيابية تزور لجنة الثقافة والشباب والرياضة في برلمان إقليم كردستان

زارت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب عباس عليوي رئيس اللجنة وبحضور النائبين د. ديار برواري و ارزو محمود يوم الأربعاء 2019/9/25 لجنة الثقافة والشباب والرياضة والمجتمع المدني في برلمان إقليم كردستان.

وجرى خلال الزيارة بحث التعاون والتنسيق المشترك بين اللجنتين خاصة في مجالي الشباب والرياضة.

من جهته أكد النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية تعرض اللجنة للكثير من الصعوبات في سعيها لاقرار مقترح قانون اللجنة الأولمبية، منوها الى لقاء لجنة الشباب والرياضة متمثلة بالنائب د. ديار برواري بلجنة الأولمبية الدولية لمناقشة مقترح القانون والخروج بصيغة لا تتعارض مع اللوائح والقوانين الدولية.

وأوضح وفد لجنة الشباب والرياضة النيابية أهمية التواصل المستمر بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، مشددين على ضرورة الإبتعاد عن الخلافات السياسية وفتح آفاق التعاون من أجل حل المشاكل التي تواجه البلاد، منوهين على مد جسور التواصل بين لجنة الشباب والرياضة النيابية ولجنة الثقافة والشباب والرياضة والمجتمع المدني في برلمان إقليم كردستان للارتقاء بالواقعي الشباب والرياضة في العراق.

من جهته أبدى السيد لقمان وردي رئيس لجنة الثقافة والشباب والرياضة والمجتمع المدني في برلمان الإقليم سعيهم في حل جميع الخلافات والمشاكل التي تواجه الشباب والرياضة، مؤكدا على ان خطر آفة المخدرات والبطالة وبعض مواقع التواصل الاجتماعي تشكل تهديدا واضحا للشباب العراقي الذي بات اغلبهم يفتقد معاني القيم والثقافة في المجتمع العراقي.

وعبر لقمان وردس عن سعادته في التعاون والتنسيق المشترك بين اللجنتين في سبيل الارتقاء في الجانبين التشريعي والرقابي خاصة ان اللجنة في برلمان الإقليم تسعى بتشريع قانون ينظم الرياضة في إقليم كردستان، مبيا اهمية الاستفادة من خبرة أعضاء لجنة الشباب والرياضة النيابية في هذا الشأن.

وفي نهاية اللقاء اتفق السادة النواب على إيجاد الحلول المناسبة والناجعة لحل مشاكل الشباب والرياضة، فضلا عن سعي لجنة الشباب والرياضة النيابية لمفاتحة الجهات الحكومية المعنية لكي تهتم بالبنى التحية للمنشآت الرياضية في إقليم كردستان الذي يحتاج الى ملاعب وقاعات رياضية تفي بالغرض لحجم المشاركات الداخلية والخارجية للاندية الرياضية في الإقليم.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2019/9/25