لجنة الامن والدفاع تناقش الملف الامني مع مسؤولين في وزارتي الدفاع والداخلية

استضافت لجنة الأمن والدفاع النيابية برئاسة النائب محمد رضا آل حيدر وحضور اعضاءها اليوم الخميس 26/8/2019 عدد من القيادات العسكرية والامنية في وزارتي الدفاع والداخلية.
وتم خلال الاستضافة التي عقدت بمقر اللجنة بحضور السيد مدير الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع والسيد معاون مدير الاستخبارات والامن في وزارة الدفاع ومدير قسم أمن قيادة عمليات فرات الاوسط والسيد وكيل الاقدم لوزارة الداخلية و السيد وكيل الوزارة لشؤون الشرطة والسيد وكيل الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الدفاع فضلا عن مدير استخبارات وأمن محافظة كربلاء المقدسة ، تقديم القادة الامنيين ايجازا عن الوضع الامني واسباب الخروقات الاخيرة التي حدثت مؤخرا.
واستعرض القادة العسكريين والامنيين خلال جلسة الاستضافة المشاكل والعراقيل التي تواجه عملهم وضرورة تذليلها لضمان ترسيخ الامن والاستقرار.
ومن جانبها دعت لجنة الامن والدفاع الى عقد ورشة امنية موسعة بمشاركة جميع الوزارات الامنية لايجاد الحلول اللازمة لتطوير العمل الاستخباري ودعم موازنات تلك الوزارات لشراء المنظومات الامنية الحديثة التي تساعد الاجهزة الاستخبارية في عملها لمواكبة التطور الامني الحاصل في الدول المتقدمة.
وتعهد اعضاء اللجنة خلال استضافة القيادات الامنية والعسكرية بأتخاذ كل ما يلزم لدعم الاجهزة الامنية وتلبية كافة متطلباتها لضمان تطورها وتعزيز الامن وضبط الاستقرار في كل المحافظات.

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
26/9/2019