اللجنة المالية تستضيف عددا من المحافظين لبحث واقع الخدمات وتلبية مطالب المتظاهرين

 ترأس السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب وبحضور نائب رئيس المجلس د. بشير حداد وعدد من رؤساء اللجان والكتل النيابية يوم الاثنين 7/10/2019 , استضافة اللجنة المالية لخمسة عشر محافظاً لبحث النهوض بواقع العمل في المحافظات وتلبية مطالب المتظاهرين.

في مستهل اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة المالية شدد الرئيس الحلبوسي على ضرورة الاسراع في انجاز المشاريع المتلكئة في المحافظات والعمل على تخصيص الاراضي لبناء 100 الف وحدة سكنية توزع على المحافظات وفقا للكثافة السكانية ومراعاة معدلات الفقر فيها, حاثا على اكمال الاجراءات الخاصة بمنحة الخريجين والمخصصة للأعمار من 18 ولغاية 30 سنة ممن ليس لديهم وظيفة.

من جانبه نوه نائب رئيس المجلس د. بشير حداد خلال ترأسه جانباً من اللقاء على اهمية الاجتماع في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العراق والعمل الجاد لوضع الحلول الملائمة للمشاكل ومعرفة اسباب تلكؤ المشاريع في المحافظات .

بدوره أكد رئيس اللجنة المالية د. هيثم الجبوري, استعداد اللجنة لتعديل اي قانون او تضمين قانون الموازنة بحسب حاجة المحافظات من تخصيصات مالية لإكمال المشاريع المتلكئة وحل ازمة البطالة وتعديل صلاحيات المحافظين بما يخدم الصالح العام ويلبي طلبات المتظاهرين.

واكد د. الجبوري بعد الاستماع للمشاكل التي تواجه المحافظين ان اللجنة المالية ستعمل على حل مشكلة تداخل الصلاحيات مع الوزارات ذات العلاقة التي ادى الى تعطيل الكثير من المشاريع وتنفيذ بنود قانون الموازنة مع الاتفاق على عقد لقاء قريب مع وزيري المالية والتخطيط لمعرفة تأخير تمويل واسباب تأخر ادراج المشاريع الخاصة بالمحافظات وحل هذا الاشكال .

 

 

مجلس النواب

الدائرة الإعلامية

9/10/2019