لجنة النفط والطاقة تناقش تأسيس شركة نفط ديالى

عقدت لجنة النفط والطاقة اجتماعا يوم السبت ٢٣/١١/٢٠١٩ برئاسة النائب هيبت الحلبوسي وبحضور اعضائها لمناقشة عدد من القضايا التي تخص قطاع النفط والطاقة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة طلب النائب برهان المعموري بخصوص تأسيس شركة نفط ديالى.

كما استمع أعضاء اللجنة إلى السيد المعموري الذي قدم شرحا موجزا عن أوضاع مشاريع النفط والغاز والكهرباء في محافظة ديالى.

واكد النائب المعموري على ضرورة دعم محافظة ديالى في مشاريع النفط والغاز والكهرباء خصوصا في حقل نفط خانة وحقل المنصورية الغازي واستثمار الغاز الطبيعي في المحافظة في الوقت الذي يستورد فيه العراق الغاز من دول الجوار ودفع مبالغ ضخمة جراء ذلك ، مشددا على أن تفعيل عمل هذه المشاريع سيعمل على سد حاجة المحافظة من الغاز والمشتقات النفطية وإمكانية تصدير الغاز إلى الخارج.

من جانبه قرر السيد هيبت الحلبوسي والسادة اعضاء اللجنة مفاتحة مجلس الوزراء ووزارة النفط لاتخاذ موقف فاعل وايجابي لدعم هذه المشاريع المهمة خاصة في استثمار الغاز وأهمية تجاوز المشاكل والعقبات الموجودة في المشاريع النفطية.

من جهة اخرى قررت اللجنة استضافة السيد حامد الزوبعي وكيل وزير النفط لشؤون التصفية للاطلاع على عمل المصافي وكمية المنتوج الفعلي في هذه المصافي.

كما ناقشت اللجنة عدد التقارير بشأن المشاريع النفطية المتلكئة من أجل اتخاذ قرارات فاعلة للاسراع في إنجازها ومحاسبة المقصرين المسؤولين عن تلكؤ هذه المشاريع.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٣/١١/٢٠١٩