اللجنة النيابية المشرفة على تنفيذ قانون سامراء عاصمة الحضارة الإسلامية تبحث مع اللجنة التنفيذية أولويات المشاريع المنفذة

بحثت اللجنة النيابية المشرفة على تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية مع اللجنة التنفيذية التي حددها القانون أولويات المشاريع التي سيبدأ العمل بها خلال الأيام المقبلة في المدينة المقدسة، من خلال اختيار الشركات الرصينة والمعروفة بأعمالها المماثلة للنهوض بواقع مدينة سامراء العريقة .
وأكد رئيس اللجنة النائب مثنى عبد الصمد السامرائي والسادة اعضاء اللجنة أثناء استضافة اللجنة التنفيذية التي يترأسها رئيس جامعة سامراء الدكتور صباح علاوي وعضوية عدد من مسؤولي الدوائر الرسمية في مبنى البرلمان اليوم، أكدوا ضرورة إحالة المشاريع الكبيرة في الأيام القادمة إلى شركات لها باع طويل في العمل من أجل عدم هدر الوقت، والإسراع بإعمار المدينة ومواقعها التراثية والعتبات المقدسة فيها.
واستمعت اللجنة النيابية المشرفة إلى عرض مفصل من قبل رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية وأهم الخطوات وأسباب التأخير الحاصل في المباشرة بالإحالة، اذ تم الاتفاق على التعاون المثمر لحلحلة جميع القضايا التي تعيق إنجاز المشاريع.
وناقش الاجتماع عددا من المواضيع من بينها إعادة هيكلة اللجان الفرعية وإعطاء الأهمية للمشاريع الضرورية وإعلان المشاريع وفق القوانين النافذة وإلغاء دعوات الشركات السابقة من أجل اختيار شركات تستطيع تنفيذ الأعمال الموكلة إليها بدون تلكؤ.
وأبدت اللجنة النيابية استعدادها لتذليل العقبات والإجراءات البيروقراطية التي تواجه اللجنة التنفيذية من أجل إنجاز متطلبات القانون وإظهار المدينة بأبهى صورها أمام السائحين والزائرين .
مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
14/12/2019