مجلس النواب يصوت على قانون الانتخابات النيابية

صوت مجلس النواب‎ ‎في جلسته الرابعة والعشرون التي عقدت  برئاسة السيد حسن الكعبي النائب الاول لرئيس المجلس ‏وبحضور 184 نائبا اليوم الثلاثاء 24/12/2019 على قانون انتخابات مجلس النواب العراقي.

وفي مستهل الجلسة، آدى السيدات والسادة ازاد حميد ووسن السعيدي ومحمود الزجراوي اليمين الدستورية بدلاء عن النواب رائد فهمي وهيفاء الامين وحسن العاقولي المستقيلين من عضوية مجلس النواب.

وأنهى المجلس القراءة الاولى لمقترح قانون التعديل الاول لقانون الادارة المالية الاتحادية رقم (6) لسنة 2019 والمقدم من اللجنة المالية لغرض تمكن وزارة المالية من تطبيق القانون وفقا للمصاريف الفعلية للسنة السابقة بعد استبعاد النفقات غير المكررة بالاضافة الى تمكن الوزارات والمحافظات من الاستمرار بصرف المبالغ الممولة لها خلال السنة السابقة لإنجاز الخدمات المطلوبة منها والمشاريع المستمرة لكونها حق مكتسب للمحافظة ودوائر المحافظة لدى الوزارات.

وأكمل المجلس التصويت على مشروع قانون انتخابات مجلس النواب العراقي والمقدم من اللجنة القانونية من أجل اجراء انتخابات حرة ونزيهة وتجري بشفافية عالية ولغرض تمثيل ارادة الناخب تمثيلا حقيقيا وفسح المجال للمنافسة المشروعة ومنح الفرص المتكافئة والارتقاء بالعملية الديمقراطية.

وفي ختام الجلسة التي ترأس جانبا منها السيد محمد الحلبوسي رئيس المجلس، أشار الى أن رئاسة المجلس أستلمت مقترحا بتعديل المادة المتعلقة بمزدوجي الجنسية، متعهدا بأن لا يكون هناك رئيس او مسؤول في الدولة العراقية يحمل أكثر من جنسية.

بعدها تقرر رفع الجلسة

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب

24/12/2019