رئيس لجنة الشباب والرياضة يعقد اجتماعا مع رئيسي اللجنتين الاولمبية الدولية والعراقية في سويسرا

 

عقد رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب عباس عليوي يوم الخميس 6/2/2020 اجتماعا مع رئيس اللجنة الاولمبية الدولية السيد توماس باخ ورئيس اللجنة الاولمبية الوطنية السيد رعد حمودي تناول سبل النهوض بالرياضة العراقية.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة الاولمبية الدولية في مدينة لوزان السويسرية مناقشة الامكانيات المتوفرة لتقديم المساعدة للنهوض بالحركة الاولمبية الوطنية في العراق.

بدوره اعرب السيد توماس باخ عن استعداده لتقديم المساعدة اللازمة للنهوض بالرياضة العراقية والاطلاع على احتياجاتها من خلال تكليف مدير العلاقات السيد جميس مكلاود بالتنسيق مع الاولمبية الوطنية العراقية بالاضافة الى تكليف السيد جيروم بوفي المسؤول القانوني في الاولمبية الدولية بالتواصل مع لجنة الشباب والرياضة النيابية لتقديم المشورة بشأن قانون الاتحادات والاندية الرياضية.

وابدى السيد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية امتنانه الكبير لمجلس النواب العراقي لقيامه بالتصويت على قاون اللجنة الاولمبية الوطنية.

وكان رئيس اللجنة الاولمبية الدولية قد قدم هدايا تذكارية الى لجنة الشباب والرياضة التي قامت بدورها من خلال النائب ديار برواري والنائبة ارزو محمود بتقديم درع المجلس للسيد باخ مع هدايا تذكارية تعبر عن حضارة بلاد الرافدين.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
7/2/2020