الكعبي يلتقي وفد من منظمة اطباء بلا حدود ويدعو لتسهيل عملها الطاريء و الإنساني داخل العراق

استقبل السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب ، في مكتبه اليوم الاثنين 10 شباط 2020 رئيس بعثة منظمة اطباء بلا حدود الدولية في العراق السيد شوكت حقي .

وجرى خلال اللقاء بحث الخدمات التي تقدمها المنظمة في مجال اغاثة النازحين واسناد المستشفيات وعلاج الحالات الطارئة في جميع انحاء البلاد ، فضلا عن استعراض المعوقات التي تخص المنظمة وعامليهـــــــا .

ودعا الكعبي الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة الى تقديم الدعم الكامل و ابداء التسهيلات الممكنة لعمل المنظمة بما يساهم في تذليل الصعوبات الموجودة ومعالجة الحالات الطارئة والاستثنائية في مستشفيات البلد ، فضلا عن توفير العلاجات من خارج العراق ، مؤكدا دعم مجلس النواب ولجنة الصحة والبيئة للفرق الطبية التابعة للمنظمة على كافة الاصعدة و حلحلة المشاكل التي تواجههم مع الوزارات والجهات ذات العلاقة .

ورأى سيادته ضرورة ان تتجه المنظمة نحو اقامة الدورات التدريبية المكثفة للكوادر الطبية العراقية بشأن الامراض والأوبئة الحديثة وذات البعد الدولي كفايروس ” كورونا ” وكيفية التعامل مع الحالات المستعصية والمرضية النادرة و استيعاب المرضى ، مشيرا الى اهمية تفعيل البرامج المشتركة بين المنظمة ووزارة الصحة للارتقاء بالاداء الطبي ، الانساني والتطوعي الموجود .

المكتب الإعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٠/٢/١٠