النائب بشار الكيكي يهنئ الاديبين الفائزين بجائزة الطيّب صالح العالمية للإبداع الكتابي

هنأ النائب بشار الكيكي عضو لجنة الثقافة والسياحة والاثار النيابية يوم السبت 15/2/2020، الاديبين الموصليين القصيري والزيباري بمناسبة فوزهما بجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي.

وذكر الكيكي خلال كلمة له يطيب لي أن أهنئ الأديبين العراقيين من محافظة نينوى ، د.فيصل صالح القصيري وعبد الكريم يحيى الزيباري بمناسبة فوزهما بجائزة الطيب صالح للدراسات النقدية.

وأُعلن مساء يوم الخميس ١٣ شباط ٢٠٢٠ عن نتائج المسابقة في دورتها العاشرة التي خصصت محورها للسرد النسوي هذا العام، ليفوز بالمركز الأول الناقد د.فيصل القصيري، بدراسته (أنثوية السيرة الذاتية، قراءة في سيرة فدوى طوقان)، كما فاز الأديب عبد الكريم يحيى زيباري بالمركز الثالث، بدراسته (شهرزاد العواصم العربية، سوسيولوجيا السرد النسوي).

وقدم النائب بشار الكيكي التهاني لكل أدباء العراق ونينوى خاصة هذا الإنجاز الثقافي والأدبي باعتباره إضافة نوعية جديدة لا سيما وأن نينوى قدمت ولازالت تقدم العطاءات الإنسانية في كافة المجالات.

ودعا بشار الكيكي وزارة الثقافة ولجنة الثقافة النيابية لتكريم الاديبين الموصليين ودعم كافة المبدعين في المجالات والاجناس الثقافية مؤكدا تكريمهم شخصيا حال وصولهم إلى أرض الوطن باذن الله .

ويأتي هذا الإنجاز تتويجا لمخرجات الحراك الثقافي في محافظة نينوى بعد تحريرها من دنس داعش الارهابي.