لجنة المراة والاسرة والطفولة النيابية و بمناسبة اليوم العالمي للمراة تدعو لحملة وطنية تمثل انتقالة فاعلة ومهمة للمراة العراقية في سعيها لتغيير واقعها الاجتماعي والسياسي والاقتصادي.

في ظل الظروف  تمر بيها البلاد من تحديات  وبما يجسد ذكرى هذا اليوم الذي اطل علينا والمرأة وازمات سياسية واقتصادية واجتماعية واخرها صحية ، فان لجنة المرأة والاسرة والطفولة النيابية باعتبارها ممثلة عن هذه الشريحة المهمة والفاعلة تدعو الرئاسات الثلاثة والحكومة والمنظمات الدولية والنسوية الى تبني حملة وطنية واسعة وفعالة تضم شخصيات بارزة لها تاثيرها في صنع القرار وتحقيق تطلعات المراة العراقية .

كما نجدد دعوتنا الرئاسات الثلاث الى توفير الدعم القانوني والحكومي من خلال إعداد مشروعات من شانها دعم المراة واسنادها وحمايتها اسريا واقتصاديا واجتماعيا وسياسيا .

لقد كانت استراتيجية اللجنة تتضمن المساهمة في تشريع العديد من القوانين التي تدعم النهوض بواقع المراة والاسرة والطفل .حيث كانت اللجنة في صراع مع الزمن لتذليل التحديات وعُقد العزم على مواصلة العمل الدؤوب وفي سباق مع الزمن لترك بصمة متميزة على مسيرة عملها في خدمة واقع المرأة والاسرة العراقية .
تحية اجلال واكرام للمراة العراقية الشماء التي صبرت في احلك الظروف والازمات ..وعسى ان يحل العيد المقبل وقد حققنا جزءا من الوعد الذي قطعناه مع انفسنا في اعلاء شأن المراة والاسرة والطفل والاخذ بيدهم في العيش بثقة وكرامة وعز ورخاء
ومن الله التوفيق .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
لجنة المراة والاسرة والطفولة النيابية
٨ اذار ٢٠٢٠