لجنة التربية النيابية تدعوا وزارة التربية وخلية الأزمة بالاخذ بالمقترحات التي تقدمت بها

دعت لجنة التربية برئاسة النائب قصي الياسري اليوم الاحد ٥/٤/٢٠٢٠ وزارة التربية وخلية الازمة بضرورة الاخذ بالمقترحات التي تقدمت بها اللجنة ومراعاة للظروف التي شهدها العام الدراسي الحالي (2019/2020) من تأخير في اتمام المناهج الدراسية بسبب الاضراب الذي حصل في بعض المحافظات وما أعقبها من تعطيل الدوام بسبب جائحة كورونا والذي اثر بشكل كبير على عدم اكمال المناهج الدراسية ومن اجل عدم ضياع العام الدراسي على أبناءنا الطلبة تقترح لجنة التربية النيابية الاتي :
1. تحدد الوزارة جدول جديد للامتحانات النهائية ويكون بعد تاريخ (15/6/2020) .
2. تكون الامتحانات للصفوف الغير منتهية بحسب ما تم اكماله من فصول المنهج حتى وان كان فصل واحد ويتم تعويض بقية المنهج في بداية العام الدراسي القادم (2020/2021) .
3. تعليق امتحانات البكالوريا للصف السادس ابتدائي لهذا العام (2019/2020) فقط ، وتكون الامتحانات داخل المدرسة مع المراحل الغيرالمنتهية .
4. يتم حذف الفصول الدراسية للمراحل المنتهية التي لم يتم دراستها من قبل الطلاب وتحويل ما تبقى من المناهج الى اسئلة تقدم الى الطالب ويتم طرح اجوبتها من خلال القنوات الرسمية والتربوية والمنصات الالكترونية .
5. يراعى في حذف فصول المناهج الدراسية المحافظات التي حدث فيها اضراب عن الدوام قبل التعطيل بسبب فيروس كورونا وهي (ذي قار ، ميسان ، واسط ، بابل ، النجف ، الديوانية ، كربلاء) حيث ان هذه المحافظات لم تكمل اكثر من فصلين او ثلاث فصول لذلك على الوزارة ان تعد خطة خاصة بهذه المحافظات .
6. الاسراع بتحديد الفصول التي سوف يتم حذفها من المناهج الدراسية واطلاع الطلاب عليها من اجل دراستها .
7. يكون الدخول شامل لكل المراحل المنتهية وكذلك للامتحانات الخارجية .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٥/٤/٢٠٢٠