النائب حامد الموسوي يدعو لإبعاد وزارة التجارة عن المحاصصة واختيار شخصية كفوءة

دعا النائب حامد الموسوي يوم الخميس 30/4/2020 رئيس الوزراء المكلف وأعضاء مجلس النواب لإبعاد وزارة التجارة عن المحاصصة الحزبية واختيار شخصية كفوءة مستقلة لحماية قوت العراقيين.

واضاف الموسوي في بيان تضمن رسالة إلى السيد رئيس الوزراء المكلف ” لا يخفى على جنابكم كما لا يخفى على ابناء شعبنا العراقي الصابر أهمية وزارة التجارة ، هذه الوزارة الحيوية التي ترتبط بقوة ومعاش وحياة العراقيين وللأسف واقولها بمرارة شديدة”.

وتابع الموسوي ” لقد اصاب هذه الوزارة من الفساد والمحاصصة وسوء الادارة على النحو الذي جعلها من افسد ما يكون وحولها الى مغنمة حزبية للتحاصص المقيت والصراع السياسي الفاسد “، مشيرا إلى أن” الوثائق الأخيرة عن وزارة التجارة قد كشفت حجم ونوع الفساد الجاري في هذه الوزارة والذي ايدتها الجهات الرقابية “.

وقال النائب الموسوي” بناء على ما تقدم، نطالبك ومن موقع التصدي الحالي لمسؤولية التكليف الوزاري بان تكون شجاعاً وحازماً وان تُبعد يد المحاصصة وتنأى بالصراع الحزبي عن هذه الوزارة فالعراق في زمن كورونا بحاجة الى وزير شجاع مهني ليوصل قوت العراقيين لهم بكل عدالة وشفافية”.

كما طالب الموسوي من أعضاء مجلس النواب العمل على تحقيق ذلك قائلا” أوجه طلبي هذا لكل نائب شجاع ولكل عراقي غيور ومسؤول حر بأن يعمل ويضغط على تحقيق هذا المطلب وترك وابعاد هذه الوزارات تحديداً من صراع السلطة وحرب التغانم الحزبي وهي التجارة والصحة والأمن”.

واختتم الموسوي قوله ” اذا كنا عاجزين عن مقاومة قضية التحاصص الحزبي فعلى الاقل ان ننأى بهذه الوزارات عن هذا الصراع القذر المقيت ودعوا قوت العراقيين واتركوه وامنحوهم الامن الغذائي بوزير نزيه و وزارة خالية من الفساد”.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
1/5/2020