النائب برهان المعموري يطالب بالتدخل لمنع ابتزاز المزارعين في ديالى

وصف النائب برهان المعموري يوم الاربعاء ١٣/٥/٢٠٢٠ ما يحدث في سايلو بعقوبة بـ “المهزلة” ، مطالباً رئيس مجلس الوزراء بالتدخل العاجل لوضع حد لعمليات الابتزاز التي يتعرض لها المزارعون.

وقال المعموري: وردتنا مناشدات وشكاوى من قبل مزارعي محافظة ديالى بخصوص عمليات الابتزاز والمساومة التي يتعرضون لها مقابل تسويق محصولي الحنطة والشعير ، مبيناً: إن هنالك جهات متنفذة تسعى لضرب الاقتصاد الوطني ومنع تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية المحلية.

وأضاف النائب المعموري: إن مشكلة الابتزاز التي يتعرض لها المزارعون في محافظة ديالى ليست وليدة اليوم بل انها تتكرر في كل موسم حصاد ، لافتاً إلى انه لا توجد هناك معالجات حقيقية على أرض الواقع لمنع عمليات الابتزاز ومحاسبة الجهات التي تقف وراءها.

وأوضح برهان المعموري: إن هنالك شخصيات متنفذة تتدخل بعمل سايلو بعقوبة لتحقيق مآرب شخصية من خلال ابتزاز المزارعين مقابل تسويق محاصيلهم الزراعية، منوهاً إلى ارتباط تلك الشخصيات بعلاقات مع جهات أمنية تتدخل بعمل مخالف لعملها الحقيقي.

وأكد المعموري على ضرورة تحمل وزارة التجارة لمسؤولية تنظيم عملية استلام المحاصيل الزراعية باعتبارها الجهة المعنية بقضية التسويق ، مشيراً إلى حدوث عدد من المشكلات في السايلو خلال الأيام الأولى لتسويق المحاصيل الزراعية.