النائبة بيدء السلمان تشارك في اجتماع لجنة الشباب والرياضة مع الاندية الرياضية

شاركت النائب بيدء خضر السلمان يوم الاربعاء ٢٠/٥/٢٠٢٠ في الاجتماع الذي عقدته لجنة الشباب والرياضة النيابية برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الاستاذ حسن الكعبي مع السيد اياد بنيان – رئيس الهيئة التطبيعية لاتحاد كرة القدم ووفد ممثلي الاندية الرياضية المؤلف من القوة الجوية والزوراء والشرطة والطلبة واربيل والحدود ونفط الوسط والنفط والنجف وامانة بغداد ونادي الكهرباء .

من جهته اشاد نائب رئيس مجلس النواب حسن الكعبي على الدور الذي تلعبه لجنة الشباب والرياضة النيابية بتواصلها مع عموم الاندية الرياضية ورغبتها في تذليل العقبات التي تواجه عملهم من خلال تشخيص التحديات التي تواجه نشاطاتهم ووصولاً الى ايجاد قاعدة قانونية رصينة يمكن ان تستند عليها الاندية والاتحادات الرياضية في مزاولة نشاطاتهم الرياضية .

وشدد السيد عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية على ضرورة اطلاق حوار موسع بين جميع الاطراف الرياضية ومناقشة منهاج العمل المقدم من قبل الهيئة التطبيعية وخصوصاً مسألة استئناف دوري كرة القدم .

بدوره اوضح السيد رئيس الهيئة التطبيعية لاتحاد كرة القدم فقد اخر مستجدات التواصل مع الاتحاد الدولي واليات ابلاغهم بالإجراءات والاعمال التي تقوم بها الهيئة التطبيعية, اما ممثلو الاندية الرياضية فقد استعرضوا خلال الاجتماع العديد من التحديات التي تواجه العمل وبعض الاليات التي من شانها ان تقوم بتذليلها.

واكدت النائبة بيدء خضر على ضرورة الاهتمام باللاعبين وعودة التدريبات من اجل المحافظة على لياقتهم البدنية ومهاراتهم الرياضية , منيهة بأن الكل يعرف حجم المعاناة التي يواجهها اللاعب منذ فترات طويلة.

وتابعت السلمان وجود سلبيات وايجابيات لمسألة الاستئناف , وعلينا جميعا كمسؤولين التكاتف والعمل معاً للحد من السلبيات بمساعدة الحكومة وتذليلها امام الاندية واما الايجابيات فعلينا تعزيزها من خلال تكاتف الجميع على العمل معاً.

وتم التأكيد من قبل الجميع على ضرورة عودة دوري كرة القدم بعد استحصال موافقة خلية الازمة والسعي لإيجاد الحلول اللازمة لمسألة عقود اللاعبين مع عقد لقاء ثاني من اجل الوصول الى قرار ملزم للجميع .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
22/5/2020