النائب برهان المعموري يلتقي وزيرة الاعمار والاسكان

التقى النائب المهندس السيد برهان المعموري يوم الاثنين 8/6/2020 وزيرة الاعمار والاسكان “نازنين محمد وسو” لتقديم التهاني بمناسبة تسنمها منصبها الجديد.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الخدمات والاعمار وعدد من اعضائها التباحث حول مختلف المواضيع المتعلقة بالجانب الخدمي في عموم محافظات البلاد وسبل النهوض بهذا المفصل الحيوي للتخفيف من معاناة المواطنين واستئناف العمل بالمشاريع الاستراتيجية المهمة المتوقفة ومنها المشاريع الاستثمارية ومشاريع الماء والمجاري واكساء الطرق والسكن وغيرها.

وتم مناقشة اقرار القوانين الخاصة بملف الخدمات ومنها مشروع قانون الطرق والجسور الذي من المؤمل تقديمه للقراءة الاولى في مجلس النواب خلال الايام المقبلة والذي سيسهم في منح المشروعية للوزارة بإحالة الطرق الرئيسية للصيانة والاعمار وإعادة التأهيل وخاصة كثرة التخسفات التي تتسبب يومياً بسقوط عدد من الضحايا.

وأضاف المعموري: تم التطرق إلى المشاريع المتوقفة والمتلكئة في محافظة ديالى ومنها مشاريع الماء والمجاري والسكن اذ اكد على ضرورة التعاون المشترك ما بين السلطتين التشريعية والتنفيذية ومحاسبة الشركات التي لم تنجز المهام المكلفة بها وسحب العمل من الشركات المتلكئة وإعادة النظر بهذه المشاريع التي أدى توقفها إلى مضاعفة الأعباء على المواطن.