العمل والمهجرين النيابية تلتقي وزير العمل والشؤون الاجتماعية

زارت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين برئاسة النائب رعد الدهلكي وحضور عدد من اعضائها النائب حسين عرب واسعد العبادي وستار العتابي يوم الاحد 12/7/2020 وزارة العمل والتقت وزيرها السيد عادل الركابي لمناقشة موضوع المشروع الطارئ واعادة الاستقرار للمناطق المحررة ومشروع النقد مقابل العمل.

واعلنت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية خلال اللقاء دعمها الكامل لعمل الوزارة من اجل تعزيز مواردها المالية ولتقديم افضل الخدمات لشرائح المجتمع المختلفة والعمل على اعادة النازحين وغلق ملف النزوح اضافة الى تقديم الدعم المادي واللوجستي المناسب لهم من خلال تخصيص جزء من مبلغ القرض الممنوح من البنك الدولي لهذه الشريحة.

وتم الاتفاق على تشكيل فريق من لجنة العمل النيابية ووزارة العمل والهجرة لمنح مبالغ مالية للنازحين تشجيعا لهم في العودة وفق قاعدة بيانات دقيقة للاسر النازحة.

من جهته أكـد وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد عادل الركابي على ضرورة إيجاد حلول عاجلة لملف النازحين وتقديم الدعم المادي واللوجستي المناسب لهم من خلال تخصيص جزء من مبلغ القرض الممنوح من البنك الدولي لهذه الشريحة للمساعدة في عودتهم الى ديارهم بعد التاكد من اوضاعهم من الجهات المختصة.

كما دعا وزير العمل الى اعادة النظر في بنود قرض البنك الدولي واخضاعه لاجراءات وتعليمات القوانين العراقية تعليمات العقود الحكومية.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
12/7/2020