رئيس لجنة الشباب والرياضة يزور دائرة كهرباء الكرخ الشمالي

زار النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة يوم الثلاثاء 2020/7/20 دائرة كهرباء الكرخ الشمالي في محافظة بغداد.

واوضح عليوي خلال الزيارة أن موسم الصيف الحالي يعد الأسوء على أهالي المدينة لكثرة الاعطال وقلة التجهيز بالكهرباء الوطنية، مشيرا الى مخاطبة وزارة الكهرباء بكتب رسمية عدة بشأن معاناة الأهالي والمطالبة بضرورة الاسراع بوضع حلول حقيقية وليست ترقيعية لناحية شعلة الصدرين التي أصبحت قضاء في الوقت الحاضر، منوها الى أن دائرة الصيانة تعاني شحة في قطع الغيار وتوقف الرافعات وعطل أغلبها مما أدى الى تذمر الأهالي وزيادة نقمة الشارع.

وأجرى النائب عليوي سلسلة اتصالات مع المسوؤلين في وزارة الكهرباء بهدف تدارك الوضع الحالي والالتفات لمعاناة المدينة التي أخذت بالتوسع بشكل كبير دون حلول تذكر في جانب الكهرباء.

وحذر عباس عليوي وزارة الكهرباء من ازدياد نقمة الاهالي وحاجتهم الماسة لحلول واقعية ملموسة وعدم تجاهل مطالب المناطق الزراعية التي أصبحت سكنية مثل الدوانم والخطيب بالإضافة الى المناطق السكنية الجديدة مثل الرواد ورئاسة الوزراء والصابيات والسلاميات، لافتا الى تهيؤ الأهالي للخروج بتظاهرات حاشدة بسبب معاناتهم من الكهرباء.

وجاءت زيارة النائب عليوي لدائرة كهرباء الكرخ الشمالي بسبب ورود شكاوى من أهالي مناطق الخطيب الزراعي والدوانم والشعلة والرحمانية بحصول اعطاب بالمحولات الكهربائية لوجود أحمال إضافية لكثرة المشتركين.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2020/7/20