النائب برهان المعموري يلتقي وزير التخطيط ببغداد

التقى النائب برهان المعموري يوم الأربعاء ٢٢/٧/٢٠٢٠ وزير التخطيط خالد بتال النجم لبحث حاجة البلاد إلى شبكة جديدة من الطرق وبمواصفات عالمية من أجل تخفيف الزخم المروري والتقليل من الحوادث المؤسفة.

وناقش المعموري خلال الاجتماع المنعقد في مبنى وزارة التخطيط بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب وهيئة الاستثمار الوطنية وعدد من المدراء العامين في وزارة الاعمار والاسكان والملاكات المتقدمة في الوزارة واقع الطرق في عموم محافظات البلاد والتباحث حول الخطط المعدة للنهوض بواقع هذا الملف الحيوي الذي له تأثير مباشر على كل القطاعات الاقتصادية والتجارية والسياحية والصحية وغيرها.

وأضاف المعموري : إن تهالك الطرق الرئيسية يتسبب بوقوع حوادث مأساوية مؤسفة يذهب ضحيتها يومياً العشرات من المواطنين فضلاً عن الخسائر المادية نتيجة الاضرار الكبيرة التي تلحق في المركبات.

وأكد برهان المعموري حاجة البلاد إلى خطة حكومية جديدة بالتعاون مع هيئة الاستثمار الوطنية لإنشاء شبكة جديدة من الطرق الرئيسية وبمواصفات عالمية من أجل تخفيف الزخم المروري والتقليل من الحوادث المؤسفة.

كما أشار المعموري إلى أهمية الاستفادة من التجارب الدولية في انشاء الطرق الحولية والرابطة بين المحافظات والاستعانة بالوزارات والشركات المحلية المختصة لتنفيذها.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
22/7/2020