رئيس لجنة الشباب والرياضة يحضر الاجتماع الاستثنائي للجمعية العامة للجنة الأولمبية الوطنية

 

حضر النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة يوم الأربعاء 2020/8/26 الإجتماع الاستثنائي للجمعية العامة للجنة الأولمبية الوطنية.

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة في كلمته خلال الإجتماع الذي عقد في فندق شيراتون ببغداد بمشاركة السيد عدنان درجال وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السيد رعد حمودي ونقيب الصحفين السيد مؤيد اللامي على أن إقرار قانون اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رقم ٢٩ لعام ٢٠١٩ أسهم في التئام المجتمعين اليوم بهدف وضع اللمسات الأخيرة للنظام الداخلي الخاص باللجنة الأولمبية.

واشار عليوي الى أن لجنة الشباب والرياضة تحملت الكثير من أجل إنجاز القانون ووضعت جميع المعنيبن على الطريق الصحيح مما يتطلب إكمال المسيرة بكتابة نظام داخلي وانتخاب مكتب تنفيذي للأولمبية، لافتا إلى أن الجميع على اعتاب مرحلة جديدة ومهمة من مراحل الحركة الأولمبية وفق قانونها الجديد رقم ٢٩ لعام ٢٠١٩ والذي هيأ كل الظروف المناسبة لاجراء انتخابات للمكتب التنفيذي وإعلان بداية حقبة جديدة بعيدة عن التقاطعات والشد والجذب الذي استمر لفترة طويلة ما بين الحكومات السابقة والأولمبية.

وبين النائب عباس عليوي أن الهيئة العامة يقع على عاتقها واجبات مهمة مثل اقرار النظام الداخلي وانتخاب مكتب تنفيذي من أجل عودة النشاطات الرياضية التي تعنى بصناعة الإنجاز العالي، منوها إلى أن الشارع الرياضي لن يرضى بعد ذلك من المكتب التنفيذي القادم أي مبررات في عدم وضع خطط وبرامج حقيقية للاهتمام وصناعة الأبطال في كل الألعاب.

واوضح النائب عليوي بأن فقرات قانون الأولمبية وضعت الأندية والإتحادات أمام اختبار جديد ينصب على صناعة الإنجاز العالي وتحقيق انتقالة في العمل الرياضي.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2020/8/27