النائب جواد الموسوي: تصريحات وزارة التربية حول التعايش مع كورونا غير موفقة ومستعجلة وقد تقودنا الى نتائج خطيرة

انتقد النائب جواد الموسوي مقرر خلية الازمة البرلمانية وعضو لجنة الصحة والبيئة يوم الاربعاء 2/9/2020 ما صدر عن وزارة التربية من تصريحات حول امكانية التعايش مع جائحة كورونا.

واكد الموسوي ان مخرجات الاجتماع الاخير لوزارة التربية غير موفقة كونها لم تأخذ رأي اي من الجهات الصحية المختصة بمواجهة الفيروس، مستغربا من التوصيات التي تتحدث احدى بنودها حول التعايش مع هذا الوباء المميت كون هذه القضية ليست من اختصاص الوزارة للحديث بهذه الصورة.

وبين مقرر خلية الازمة ان الجهات المختصة لمتابعة هذه القضية لم تعلن عن التعايش مع الفيروس فكيف لوزارة التربية ومختصيها التربويين ان تخرج بمثل هكذا توصيات كارثية قد تقود البلاد الى منحدرات خطرة.

وتابع الموسوي الى ان البت بهذه القضية يعود لوزارة الصحة فضلا عن تقارير وتعليمات منظمة الصحة العالمية WHO والموقف الوبائي والتلقيحي ومتغيراته الانية وعليه لا يمكن لوزارة التربية اتخاذ قرار بامر ليس من اختصاصها خصوصا في ظل معاناة مدارس الطلبة من دوام ثلاثي في الكثير من المدارس وافتقار اغلب صفوف الطلبة الى وسائل التدفئة او حتى ابسط وسائل حماية الطلبة من البرد القارص مثل زجاج الشبابيك في بعض الاحيان.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2/9/2020