لجنة العلاقات الخارجية تستضيف وزير الخارجية

استضافت لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب شيركو ميرويس رئيس اللجنة اليوم الاربعاء ٢٣/٩/٢٠٢٠ الدكتور فؤاد حسين وزير خارجية العراق.

وتناول الاجتماع الذي عقد في مبنى مجلس النواب القضايا الهامة والحساسة وفي مقدمتها قضية خور عبد الله وشط العرب وعلاقة العراق مع دول الجوار بشكل خاص ودول العالم بشكل عام.

وبحث اللقاء تنسيق الجهود بين اللجنة النيابية والوزارة بشأن تفعيل الدور الرقابي لمجلس النواب والممثل بلجنة العلاقات الخارجية.

وشدد الاجتماع بين الطرفين على ضرورة تحسين مستوى الخدمة المقدمة من البعثات العراقية للمواطنين العراقيين في الخارج، بالإضافة الى تأكيد السادة النواب على وجوب الاطلاع التام على سياسة العراق الخارجية وتقديم تقارير دورية تعزز التواصل بين اللجنة والوزارة ليتسنى ممارسة دورها الرقابي، فضلا عن التطرق لاطلاق الترفيعات لموظفي وزارة الخارجية.

من جهته، اعرب السيد الوزير عن سعادته بالاستضافة التي تم تأجيلها كثيرا بسبب جائحة كورونا، مشيرا الى الحاجة لتعيين سفراء جدد ورفد السلك الدبلوماسي بعدد يتناسب وعدد البعثات العراقية في الخارج، معربا عن استعداد الوزارة التام للتعاون مع اللجنة النيابية وخاصة ارسال تقارير دورية تتعلق بعمل الوزارة والبعثات.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٣/٩/٢٠٢٠