رئيس لجنة الصحة النيابية يعزي بذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام

وجه رئيس لجنة الصحة والبيئة الدكتور قتيبة الجبوري بيان تعزية للمسلمين والبشرية بذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وقال الجبوري: “يحيي المسلمون في أنحاء المعمورة هذه الأيام شعائر أربعينية استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام، وآل بيته وصحبه الذين ضحوا بانفسهم دفاعا عن قيم العدل والحق والكرامة بوجه الظلم والباطل والطغيان، وباستعادة هذه الشعائر العبادية التي تشكل تتويجاً لمراسم عاشوراء من كل عام، يستلهم العراقيون المعاني النبيلة للتضحية والشهادة من أجل احقاق الحق وازهاق الباطل التي شكلت على مدار العصور علامة ساميةً يستلهمها الملايين الذين يوحّدهم جلال هذه الذكرى برغم تعدد مكوناتهم وتنوع طوائفهم وقومياتهم وأديانهم الغنية كلها بقيم الخير والمحبة والوطنية والاخلاص”.

واكد الجبوري في كلمته على”ضرورة استلهام العبر والعطاء الروحي والاخلاقي والتمسك بمنهج الاصلاح الذي اختطه الامام الحسين عليه السلام لنصرة الحق ومحاربة الفساد والعبث في الارض”.

واضاف رئيس اللجنة : “نحن الان بأمس الحاجة الى اتباع منهج الإصلاح الذي خرج من أجله الامام الحسين عليه السلام وندعو الى التعاضد والتكاتف لمواجهة التحديات الامنية والاقتصادية التي يمر بها بلدنا.

وختم الجبوري كلمته بالقول : لتنتصر القيم السامية التي أستشهد من أجلها الامام الحسين عليه السلام وليحفظ الله الجميع، وليعز العراق بشعبه وقواته المسلحة وبقيمه الحرة الكريمة، ولتندحر إرادة الشر والارهاب والطغيان”.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
8/10/2020