رئيس لجنة مراقبة البرنامج الحكومي يوجه عدة اسئلة لوزير التخطيط بشأن الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية

انطلاقاً من الدور الرقابي لمجلس النواب والحرص على تقويم اداء المؤسسات الحكومية وجه رئيس لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي النائب د.حازم الخالدي يوم الاربعاء ٢٨/١٠/٢٠٢٠ عدة اسئلة لوزير التخطيط بشأن الجهاز المركزي للتقيس والسيطرة النوعية وتقرير العملات الاجنبية للعقود الاستثمارية .

فيما يلي نص الاسئلة التي وجهها رئيس لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي :
-هل توجد مواد وسلع غير مفحوصة في الاسواق لم تخضع لفحص الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية ؟ وما هي اجراءات الوزارة بصددها ؟ تزويدنا باسماء المواد الغير الخاضعة للفحص واسباب عدم خضوعها ، ونشاط الجهاز المركزي للتقيس والسيطرة النوعية من تاريخ ١/١/٢٠١٨ لغاية ١/١/٢٠٢٠.

-ماهي المنافذ الحدودية ( البرية،البحرية،الجوية) التي يتواجد فيها الجهاز المركزي للتقيس والسيطرة النوعية ؟ وماهي المنافذ التي لا يتواجد فيها الجهاز ولماذا؟

-هل يقوم الجهاز المركزي للتقيس والسيطرة النوعية بمطابقة المواصفات المعتمدة واجراء الكشوفات لمعامل الاسمنت الحكومية والاهلية؟ وماهي الاجراءات المتخذة في حالة المخالفة؟ تزويدنا بانشطة الجهاز من تاريخ ١/١/٢٠١٨ ولغاية ١/١/٢٠٢٠.

-يرجى تزويدنا بتقرير للمعاملات الاجنبية لتنفيذ العقود الاستيرادية للمشاريع الاستثمارية من تاريخ ١/١/٢٠١٨ ولغاية ١/١/٢٠٢٠ .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٢٨-تشرين الأول-٢٠٢٠