اللجنة القانونية تستضيف وفد الامم المتحدة المعني بجرائم داعش

 

استضافت اللجنة القانونية برئاسة نائب رئيس اللجنة السيد محمد الغزي وحضور النائبين حسين العقابي وصائب خدر اليوم الاحد ١/١١/٢٠٢٠ السيد كريم خان رئيس فريق التحقيق التابع للامم المتحدة المعني بجرائم داعش في العراق والوفد القانوني المرافق له.
وناقش اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة بمجلس النواب بحضور مستشاري اللجنة بالاضافة الى المستشار القانوني لمجلس النواب قانون الحكمة الجنائية الدولية.
وبين نائب رئيس اللجنة القانونية النائب محمد الغزي ان القانون تم ارساله الى رئاسة المجلس بعد مناقشته داخل اللجنة من اجل عرضه على مجلس النواب للقراءة الثانية.
واستمعت اللجنة القانونية الى المقترحات المقدمة من قبل وفد الامم المتحدة بشأن القانون مؤكدين على اهمية القانون وضرورة المضي بتشريعه.
من جانبه اثنى السيد كريم خان والوفد المرافق له على دور اللجنة القانونية المحوري داخل مجلس النواب في تشريع القوانين ومنها قانون المحكمة الجنائية الدولية والمعني بجرائم داعش الارهابية منوها الى ان تشريع هذا القانون سيكون له دلائل عظيمة في تاريخ العراق والعالم واظهار حقيقة مايسمى بالدولة غير الاسلامية والتي ليس لها علاقة بالاسلام ، مشيدا بتضحيات الشعب العراقي والبطولات الكبيرة التي ابداها الجيش العراقي والحشد الشعبي والبيشمركة في تصديهم وانتصارهم على مجاميع داعش الارهابية.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١/١١/٢٠٢٠