رئيس لجنة العلاقات الخارجية يستقبل القائم بالاعمال البلغاري

 

استقبل السيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية النائب شيركو ميرويس اليوم الأحد ١/١١/٢٠٢٠ سعادة فالنتين نيكولوف القائم باعمال دولة بلغاريا في بغداد.

واكد النائب ميرويس خلال اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة على تفاعل العراق الايجابي مع كل الدول التي تتمتع بعلاقة متوازنة مع بلدنا وبما يحفظ سيادة العراق.

و اشار رئيس اللجنة الى سعي العراق الحثيث لتحسين العلاقات الاقتصادية والسياسية مع كافة الدول الصديقة بشكل عام وبلغاريا بشكل خاص، منوها الى اهتمام لجنة العلاقات الخارجية بتطوير العلاقات البرلمانية بين البرلمان البلغاري و مجلس النواب العراقي.

من جهته، اعرب السيد فالنتين نيكولوف عن شكره لرئيس لجنة العلاقات الخارجية لحسن استقباله، مبينا عمق العلاقة الدبلوماسية بين العراق وبلغاريا والتي تمتد لاكثر من ٦٢ سنة ورغم تغير الانظمة السياسية الى ان العلاقة بقيت مستمرة حسب قوله.

ولفت السيد نيكولوف الى تشكيل لجنة صداقة عراقية بلغارية في البرلمان البلغاري وعن رغبة اللجنة بتبادل الزيارات مع العراق، مشيرا الى ان بلغاريا قدمت مساعدات طبية الى العراق خلال ازمة كورونا.

وفي إطار اللقاء، اكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية حرص اللجنة على توطيد العلاقات مع كافة البرلمانات خاصة ان العراق شكل اكثر من سبعين لجنة صداقة برلمانية مع مختلف برلمانات العالم.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١/١١/٢٠٢٠