لجنة تقصي الحقائق المنبثقة عن لجنة العمل والمهجرين النيابيه تزور الجمعية التعاونية للسكان

زارت لجنة تقصي الحقائق المنبثقة عن لجنة العمل والشؤون الاجتماعية برئاسة نائب رئيس اللجنة النائب حسين عرب وعضوية اعضاء من لجنة النزاهة ولجنة مؤسسات المجتمع المدني يوم الاثنين 21/12/2020 الجمعية التعاونية للسكان في بغداد للتحقيق بشأن الشكاوى المقدمة من قبل الساكنين لمجمع الصالحية ومجمع حيفا السكني لسوء الادارةوالخدمات المقدمة من قبل الجمعية بالاضافة الى استغلال للعقارات التابعة للاتحاد العام للتعاون السكاني.

وجرى خلال الزيارة بحضور نائب رئيس الاتحاد العام للتعاون السكاني السيد محمد الحسيني البحث في استغلال الجمعية العامة للعقارات والفضاءات من دون سند قانوني والتحقيق في كيفية التصرف بها

وطلب النائب حسين عرب الاوليات والوثائق القانونية المتعلقة بالملف والتي تم من خلالها ايجار الفضاءات والشقق مشددا على ضرورة العمل على اعادة تصحيح مسار الجمعية واجراء انتخابات تشرف عليها لجنة تحقيقية او لجنة انتخابات ووضع الية جديدة تسير عليها الجمعية التعاونية.

من جانبه اوضح نائب رئيس الاتحاد العام للتعاون السكاني توجه الاتحاد لتحديد يوم ٢٠٢٠/١/١٠ موعد فتح باب الترشيح ويوم ٢٠٢٠/٢/١٠ موعد لاجراء انتخابات وفي حال لم يتم اجراؤها سيكون هناك تشكيل مجلس لتسيير اعمال الجمعية مقدما شكره للسيد النائب على متابعته المستمرة بغية تصحيح المسار.

كما وجه عرب بجرد جميع العقود في الفضاءات والشقق والاملاك التابعة للدولة والفعاليات التي تم استغلالها بطريقة مخالفة للقانون فضلا عن اخلاء الشقق بعد فسخ العقد المبرم بطريقة غير رسمية.

بعدها اجرى نائب رئيس لجنة العمل جولة تفقدية لشارع حيفا والدائرة التابعة للجمعية التعاونية التي هي قيد الانشاء لمتابعة سير العمل فيها.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
21/12/2020