بمشاركة لجنة تقصي الحقائق النيابية.. لجنة العمل والهجرة والمهجرين تستضيف وفدا من الاتحاد العام للتعاون

استضافت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين برئاسة النائب رعد الدهلكي رئيس اللجنة وحضور اعضائها، يوم الاثنين 4/1/2021 وفدا من الاتحاد العام للتعاون برئاسة السيد سعد العبدلي رئيس اللجنة المشرفة على الاتحاد وعددا من رؤساء الاتحادات في المحافظات، وبمشاركة لجنة تقصي الحقائق النيابية المشكلة من قبل مجلس النواب برئاسة النائب حسين عرب وحضور اعضائها لمناقشة ملف جمعيات الاسكان في مجمعي الصالحية وحيفا.

وقدم السيد العبدلي في مستهل اللقاء شرحا موجزا عن الاتحاد، وخطوات التصحيح التي تم اتخاذها مؤخرا بغية تحقيق الاهداف المنشودة، موضحا ان تجرية الاتحاد التعاوني تعد رائدة في كثير من الدول، ويمكن ان تكون اكثر نجاحا في العراق في حال اتيحت لها الفرص والامكانات والادارة الواعية، وتخلصت من المشاكل المعوقات التي تواجهها.

واكد رئيس اللجنة النائب رعد الدهلكي والسادة النواب ان لجنة العمل على استعداد لتوفير الدعم للاتحادات والجمعيات التعاونية من اجل تقديم الخدمات للمواطنين، مشيرين الى ان مهام مجلس النواب في الرقابة والتشريع يمثل مصدر قوة ودافعا كبيرا لكل الجمعيات والاتحادات التعاونية.

من جانبها فتحت لجنة تقصي الحقائق النيابية برئاسة النائب حسين عرب وعضوية كل من النائب اسعد العبادي، والنائب انسجام الغراوي، ملف جمعيات الاسكان في مجمعي الصالحية وحيفا في بغداد، واستعرضوا عددا من شبهات الفساد المالي والاداري، مؤكدين ان لجنتهم تتابع بشكل متواصل اجراءاتها فيما يخص هذا الملف لاحالته الى هيئة النزاهة.

وتم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية بين الاتحاد من جهة وبين لجنتي العمل والشؤون الاجتماعية ولجنة تقصي الحقائق من جهة اخرى، لمتابعة كل الملفات ولجميع الاتحادات في المحافظات.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
4/1/2021