مدير عام معهد التطوير البرلماني يلتقي رئيسة فريق العراق بمعهد القانون الدولي وحقوق الانسان

التقى السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير البرلماني في مجلس النواب يوم الاثنين 11/1/2021، السيدة روبن غاري رئيسة فريق العراق بمعهد القانون الدولي وحقوق الانسان لبحث تطوير العلاقات بين الجانبين.

وتم خلال اللقاء الذي عقد بمقر المعهد مناقشة سبل تعزيز التعاون واهم الدورات وورش العمل الخاصة بالسيدات والسادة النواب والملاكات الوظيفية من اجل تطوير عمل اللجان والدوائر في المجلس.

وأعرب السيد مدير عام المعهد عن ترحيبه التام بالتعاون مع المراكز والمؤسسات المختصة بتدريب وتأهيل الملاكات الوظيفية في مجلس النواب والاسهام في زيادة الخبرات في مجال التشريع والرقابة، مشيرا إلى أن المعهد عازم على الاستفادة من الخبرات الدولية في تطوير العمل.

واستعرض السيد فياض مراحل تأسيس المعهد واليات التشكيل والمهام والاهداف المرسومة لعمله ونجاحه بدعم كبير من هيئة رئاسة مجلس النواب في إقامة العديد من الدورات والندوات وورش العمل رغم جائحة كورونا.

من جانبها ابدت رئيسة فريق العراق في معهد القانون الدولي وحقوق الانسان روبن غاري استعدادها لتقديم المساعدة اللازمة في مجال التأهيل والتدريب وانضاج التشريعات والاهتمام بالقوانين التي تمس حقوق الانسان مشيرة إلى أهمية تفعيل مذكرات التفاهم المبرمة سابقا مع مجلس النواب وبعض اللجان النيابية.

معهد التطوير البرلماني
مجلس النواب
11/1/2021