بحضور نائب رئيس مجلس النواب د. بشير حداد .. معهد التطوير البرلماني ينظم دورة تدريبية عن اعداد الموازنة

بحضور نائب رئيس مجلس النواب د. بشير حداد وبرعاية الدكتور سيروان عبد الله اسماعيل الامين العام لمجلس النواب، نظم معهد التطوير البرلماني يوم الثلاثاء 19/1/2021 دورة تدريبية عن (دور رؤساء الاقسام في إعداد موازنة دوائر مجلس النواب) على مدى يومين.

واثنى السيد نائب رئيس المجلس خلال حضوره الدورة التدريبية التي عقدت بقاعة الشبيبي، على ما يقدمه معهد التطوير البرلماني من دورات ونشاطات تسهم برفع مستوى الملاكات الوظيفية للارتقاء بالدور الايجابي للمجلس منوها الى ان الموازنة لها اهمية كبيرة كونها عملا معقدا تتطلب تمتع رؤساء الاقسام بالمعلومات الوافية من اجل اعداد موازنة الاقسام.

واكد د. بشير حداد نائب رئيس المجلس حرص هيئة رئاسة مجلس النواب لدعم كل ما من شأنه الارتقاء بالعمل الوظيفي وتسهيل كل ما يحقق الفائدة للمؤسسة التشريعية مشيدا بما قدمه المعهد من نشاطات رغم قصر مدة تشكيله.

وفي كلمته خلال الدورة التي حضرتها الدكتورة ميادة الحجامي مدير عام دائرة البحوث والسيد شكري محمود مدير عام الدائرة المالية، اكد الدكتور سيروان عبد الله اسماعيل الامين العام لمجلس النواب على اهمية اقامة الدورات التي تعمل على تحقيق الغايات والاهداف ذات القيمة الى جانب تطوير المعلومات المعرفية والمهارات الخاصة بالموظفين .

وشدد السيد الامين العام للمجلس على وجوب حفاظ الموظف على المال العام من الهدر والضياع وعكس الصورة الايجابية للمؤسسة التي يعمل بها، لافتا الى اهمية الدورة في تعزيز مهارات الموظفين والتأكيد على اهمية العمل الجمعي والتعاون من اجل خدمة المؤسسة التشريعية.

بدوره لفت السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير البرلماني الى أهمية اقامة الدورات التدريبية لتطوير اداء رؤساء الاقسام من اجل تطوير العمل في دوائر مجلس النواب، مشيرا الى ان الدورة هي الاولى في العام الجديد الذي سيشهد العديد من الدورات التدريبية والتطويرية وورش العمل والندوات التي تسهم بالنهوض بمستوى الموظفين وتسليط الضوء على التشريعات المهمة من اجل اقرارها او متابعة الملفات التي تهم البلد.

واستعرضت د. ميادة الحجامي مدير عام دائرة البحوث التجارب المعتمدة في تحديد الاحتياجات اللازمة لتضمينها في موازنات الاقسام وطبيعة التقديرات للمشاريع المقترحة.

وتناولت الندوة، في يومها الاول الخطوات الرئيسية في إعداد موازنة الاقسام ومدى ملاءمة مهام القسم مع الميزانية الخاصة به.

وقدمت السيدة بان ذنون محمد مدير التدقيق في الدائرة المالية بالمجلس عرضا عن الخطوات الرئيسية في اعداد ميزانية الاقسام والمراحل التي تخضع لها عبر وضع الخطوط العريضة لاحتياج كل قسم تمهيدا لاعتماد الموازنة الاجمالية قبل المصادقة عليها ضمن الستراتيجيات المعتمدة.

معهد التطوير البرلماني
مجلس النواب
19/1/2021