خلال مشاركته مراسم تأبين رفات ضحايا المكون الايزيدي .. *الكعبي : نعمل على حفظ حقوق جميع المكونات سيما الايزيديين من خلال سن التشريعات العادلة *

اكد السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، ان السلطة التشريعية تعمل على حفظ حقوق جميع المكونات سيما الاخوة الايزيديين باعتبارهم الشريك الاصيل ، من خلال سن التشريعات العادلة والتي تثبت المساواة الكاملة بين جميع ابناء الشعب .

جاء ذلك خلال حضوره اليوم الخميس 4 شباط 2021 مراسم الحفل التأبيني الرسمي والشعبي الخاص بتشييع رفات ضحايا عصابات داعش من ابناء شعبنا العراقي من المكون الايزيدي الاصيل .

وجدد السيد الكعبي تأكيده في المضي بتشريع قانون الناجيات الايزيديات خلال الفترة المقبلة بما يضمن حقوقهن المعنوية والمادية وتأهيلهن ورعايتهن وتأمين الحياة الكريمة لهن، فضلا عن اعتماد السبل الكفيلة لدمجهن في المجتمع وإعادة تأهيل البنى التحتية لمناطقهن المحررة .

جدير بالذكر ان السيد الكعبي رعى يوم امس الاربعاء احتفالية لتكريم الناجيات الايزيديات ، اقامتها لجنة المرأة والاسرة والطفولة النيابية بالتعاون مع دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء ، بحضور عدد من السادة النواب وممثلين عن المكون الايزيدي وعدد من الفتيات الناجيات من جرائم داعش.

 

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢١/٢/٤