بيان لجنة الشباب والرياضة النيابية بشأن تبني مبادرة نبذ الخلافات في الوسط الرياضي

في ظل الاستحقاقات التي تنتظر الرياضة العراقية والانجازات المتحققة في مسيرة التشريعات الرياضية التي عملت عليها لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، فإن الوسط الرياضي بات بأمس الحاجة الى نبذ الخلافات والتحلي بالروح الرياضية والجلوس على طاولة واحدة والعمل بروح الفريق الواحد .

إن لجنة الشباب والرياضة تحث نجوم الرياضة والشخصيات الإعلامية الى الانخراط في تبني مبادرة تجمع كل الأطراف المتخاصمة لرأب الصدع والابتعاد عن التسقيط والتشهير فما نحتاجه اليوم هو عودة العلاقات الطيبة التي تجمع الرياضيين بعيدا عن المحاكم وتبادل الاتهامات وتحويل الوسط الرياضي الى خندقين متصارعين.

وكما يعرف أن الرياضة تعد المتنفس المتبقي للمجتمع العراقي وما يجري من تقاطعات وتناحرات لن يصب في مصلحة الرياضة ولا في مصلحة المسوؤلين سواء كانوا حكوميين أو غير حكوميين فمن المهم العمل الجاد لتغليب لغة الحوار وإيصال رسالة حب وسلام من خلال قادة الرياضة والإعلام والوقوف وقفة جادة لصد الجيوش الإلكترونية ومواقع الابتزاز التي تستثمر الخلافات للتسقيط وتشويه صورة الرياضة العراقية.

وهنا ندعو الأخوة في إتحاد الصحافة الرياضية والإعلام المرئي ونجوم الرياضة والأقلام الصحفية المهنية الى تحرك من أجل لم الشمل وفق ضوابط ومعايير يكون الجميع ملتزم بها وتندرج في إطار وثيقة شرف يشترك فيها الجميع .

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2021/2/6