مدير عام معهد التطوير النيابي يعقد اجتماعا عن بعد مع رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام لبحث امكانية ابرام مذكرة تفاهم

عقد السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي في مجلس النواب اليوم السبت 10/4/2021 اجتماعا عن بعد مع السيد احمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام والرئيس الاسبق للبرلمان العربي لبحث توثيق العلاقات بين الجانبين.

وتم خلال الاتصال مناقشة امكانية التعاون والتنسيق في مجالات التدريب والتاهيل واقامة ورش عمل والندوات الخاصة بترسيخ مفاهيم التعايش والتسامح والسلام من خلال ابرام مذكرة تعاون مع مجلس النواب.

وابدى السيد مدير عام معهد التطوير النيابي استعداده التام للتعاون مع المجلس العالمي للتسامح والسلام بما يحقق الفائدة للطرفين ولتنفيذ برامج ونشاطات تسهم برفع المستوى الوظيفي الى جانب اقامة ورش لتثقيف الشباب في مجال التسامح ونبذ خطاب الكراهية.

واشاد السيد فياض بالدعم اللامحدود لهيئة رئاسة مجلس النواب ومساندتها لعمل المعهد وتطويره، مستعرضا دور مجلس النواب وطبيعة عمله والدور المناط به لنشر ثقافة التسامح وترسيخ قيم التعايش بعدما واجهه العراق من ارهاب.

من جهته عبر السيد احمد الجروان رئيس المجلس العالمي للسلام والتسامح عن تطلعه للتعاون مع مجلس النواب العراقي ومعهد التطوير النيابي من خلال ابرام مذكرة تفاهم شاملة تعمل على تحقيق مبادئ التعايش والتسامح والسلام.

واكد السيد الجروان على اهمية الدور المحوري للعراق في المحافل العربية والدولية وتمنياته بإشتراك مجلس النواب في البرلمان الدولي للتسامح والتعايش ، مشيرا الى استعداده التام للتعاون واقامة افضل العلاقات مع مجلس النواب والمعهد في مجال تتفيذ خطط ترسيخ مبادئ التعايش والتسامح والسلام في العراق.

ويعد البرلمان الدولي للتسامح والسلام الهيئة النيابية للمجلس العالمي للتسامح والسلام، ويكون أعضاؤه أعضاء حاليين في البرلمانات الوطنية، كما يراعي تمثيل المرأة والشباب وذوي الإعاقة في البرلمان الذي ينعقد مرة كل ثلاثة شهور.

ويضم البرلمان الدولي للتسامح والسلام حاليا ممثلين عن أكثر من 75 برلمانا وطنيا من جميع أنحاء العالم.

معهد التطوير النيابي
مجلس النواب العراقي
10/4/2021