الثقافة النيابية تبحث مع وزير الثقافة عددا من القوانين وسبل الاسراع بتشريعها

استضافت لجنة الثقافة والسياحة والاثار النيابية السيد وزير الثقافة والسياحة والاثار د.حسن ناظم وتناقشت معه عددا من المواضيع المهمة.

وبحثت السيدة رئيس اللجنة والسادة الأعضاء اثناء استضافة السيد وزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور حسن ناظم يوم الاربعاء 21/4/2021 في مبنى مجلس النواب تسريع عملية تشريع قوانين (وزارة الثقافة ، العيد الوطني ، ذي قار عاصمة الثقافة).

وتناول المجتمعون استعدادات وزارة الثقافة لإقامة مهرجان المسرح العربي المزمع اقامته في الشهر المقبل، وموضوع رواتب موظفي الوزارة ومستحقاتهم أسوة بالوزارات الاخرى ، واحتساب الخدمة الجامعية واللقب العلمي اسوة بالتعليم العالي فضلا عن تثمين الجهد المشترك بين اللجنة والوزارة الذي ادى الى تعظيم واردات السياحة .

وتمت مناقشة الشكاوى والتظلمات التي وصلت الى اللجنة مع السيد الوزير وتوضحت الصورة الكاملة للمجتمعين.

من جهة اخرى تم مناقشة قضية فندق البصرة وضرورة حسم وتسوية وضعها القانوني الحالي عن طريق اللجنة المشتركة بين لجنة الثقافة والسياحة والاثار ولجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية للتحقيق في الاجازة الاستثمارية والعقد المبرم بشأنه اضافة الى موضوعة فندق نينوى الدولي.

كما ناقشت اللجنة مع السيد الوزير آلية تنفيذ منحة الأدباء والفنانين والكتاب والصحفيين بعد ان تم تخصيص ٦ مليار دينار اضافية لها وفق قانون الموازنة.

وتقرر استضافة كل من نقيب الصحفيين واتحاد الأدباء والكتاب ونقيب الفنانين لاعتماد المعايير المناسبة وتوزيعها على المستحقين.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢١/٤/٢١