رئيس لجنة الشباب والرياضة يشارك في الوقفة الاحتجاجية لمجموعة من الرياضيين في بغداد

شارك النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة يوم الجمعة 2021/5/21 في
الوقفة الاحتجاجية لمجموعة من الرياضيين رفضا لمحاولات الاستحواذ على الساحات الرياضية للفرق الشعبية وتحويلها الى أراض سكنية.

وانتقد النائب عليوي خلال الوقفة التي أقيمت في مدينة الحرية بالعاصمة بغداد أمانة بغداد لموقفها السلبي تجاه الساحات الرياضية للفرق الشعبية، مشيرا الى أن مطالب المحتجين خلال الوقفة يجب أن تصل الى رئاسة الوزراء وأمانة بغداد من أجل منع توزيع الساحات الى قطع سكنية.

وأكد السيد رئيس اللجنة أن موقف أمانة بغداد سلبي تجاه محاولات الاستحواذ على ساحات الفرق الشعبية، مشددا على ضرورة أن تكون لأمانة بغداد وقفة حقيقة وجادة لحماية المساحات الفارغة والمناطق الخضراء داخل المدن وعدم تغيير جنس الأرض والتلاعب في التصميم.

واشار النائب عليوي الى الأعداد الكبيرة من شباب الحرية التي تمارس هوايتها الرياضية على الساحات الشعبية بشكل منظم إضافة الى عملهم بشكل يومي وتطوعي لتطوير هذه الساحات من خلال تنظيفها المستمر وتخطيطها وتوزيع الفرق الرياضية وعمل مدارس كروية للفئات العمرية، لافتا الى أن مدينة الحرية لا يوجد فيها متنفس للشباب سوى هذه الساحات الشعبية وبخلافه تكون المدينة مغلقة من جميع الجوانب مما سيسبب ضررا على الأجيال مستقبلا ، مشيدا بموقف أهالي الحرية من رياضيين وغيرهم الرافض للاستحواذ على الساحات الشعبية.

وأكد السيد رئيس لجنة الشباب والرياضة على تضامن لجنته مع مطالب أهالي الحرية ومخاطبة رئاسة الوزراء وأمانة بغداد للتدخل بشكل عاجل لمنع الاستحواذ على الأراضي والحفاظ على الساحات الرياضية من العبث.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2021/5/22