خلال اتصاله بالمسؤولين التنفيذيين .. الكعبي يدعو لوضع حلول دائمة وسريعة لمعالجة مشكلة المياه في منطقة النهروان

شدد السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب على ضرورة تقديم الحلول السريعة لمعالجة ازمة المياه في منطقة النهروان ببغداد ، داعيا الى تظافر الجهود بين جميع الجهات المعنية وتقديم اقصى ما يمكن من اهتمام وجهود لإنهاء معاناة المواطنين في مختلف الجوانب الخدمية ولا سيما موضوع نقص المياه.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الأربعاء 23 حزيران 2021، اجتماعا موسعا مع عدد من الوكلاء والمدراء العامين والمستشارين في الامانة العامة لمجلس الوزراء، ووزارة الاعمار والاسكان والموارد المائية، ومحافظة بغداد، ودائرة مياه بغداد وعدد من ممثلي اهالي منطقة النهروان، لمناقشة ازمة انقطاع المياه في المنطقة ووضع الحلول اللازمة و العاجلة لها .

وأجرى النائب الأول خلال الاجتماع عدد من الاتصالات الهاتفية المباشرة مع عدد من المسؤولين التنفيذيين ذات العلاقة ومنهم وزير الكهرباء السيد ماجد مهدي الاماره لمناقشة مشكلة انقطاع الكهرباء عن محطات ضخ المياه، وتم الحصول على استثناءات خاصة لمحطة ضخ اسفل الخالص وبسماية الثانية والخنساء المتنقلة، لضمان استمرار تدفق المياه بصورة كافية الى جميع المواطنين في منطقة النهروان.

و بحث الكعبي خلال مكالمة هاتفية اخرى اجراها بقائد عمليات بغداد اللواء الركن احمد سليم مسببات انقطاع المياه في النهروان، والتأكيد على اهمية تفعيل الجانب القانوني بإطلاق حملة لإزالة التجاوزات الحاصلة على مضخات المياه والتي ادت الى حرمان مئات الالاف من المواطنين في النهروان من المياه.

واكد النائب الأول على سرعة توفير المستلزمات الفنية الضرورية لمعالجة الازمة ، ومحاسبة الجهات المعنية في حال تأخرها عن تنفيذ التزاماتها القانونية وانفاذ المشروع بالسرعة الممكنة، وتقديم مشروع قرارعاجل لمجلس الوزراء لسحب عمل الشركة الهندية وتكليف شركة وطنية تسند اليها مهام تنفيذ المشروع بشكل طارئ.

 

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢١/٦/٢٣