لجنة الخدمات والاعمار النيابية تناقش تلكؤ تمويل مشاريع الماء في بغداد والمحافظات العراقية

استضافت لجنة الخدمات والاعمار النيابية برئاسة النائب د. وليد السهلاني رئيس اللجنة، وحضور السيدات والسادة اعضائها يوم الاربعاء 7/7/2021، الكوادر المتقدمة والتنفيذية المعنية بمشاريع الماء في بغداد وعموم العراق في كل من وزارات الاسكان والاعمار والبلديات العامة والتخطيط والمالية وأمانة بغداد .

وناقشت الاستضافة مشاريع الماء في بغداد وعموم المحافظات العراقية واسباب تلكؤ هذه المشاريع، وبحث الحلول الانجع لاطلاقها، وتأخرها بسبب البيروقراطية الادارية، وقلة التخصيصات المالية ومحدوديتها، وعدم صرفها لكافة المحافظات والتي ادت لانقطاع المياه في احياء ليست بالقليلة في بغداد والمحافظات .

كما تدارست لجنة الخدمات والاعمار النيابية مع أمانة بغداد التجاوزات على شبكة المياه بسبب العشوائيات في المحافظة والتي نصت الموازنة على تخصيصات لهذا الغرض، مطالبة وزارة المالية التنسيق مع كل من وزارة التخطيط والجهات التنفيذية والتدقيقية الاخرى لرفع الاشكالات التي تتعلق بالتمويل لتلافي النقص الحاصل بسبب عدم تنفيذ بنود الموازنة بنصب شبكات فرعية مغذية للماء من خلال الجهات والدوائر المعنية في امانة العاصمة بغداد .

وشددت اللجنة على ضرورة وضع اليات مشتركة بين كل من وزارات المالية والتخطيط والاسكان والاعمار والبلديات العامة وأمانة العاصمة بهدف الاسراع بالاجراءات لتسهيل توفير السيولة المالية للمشاريع خدمة للمواطن بتوفير المياه سيما وانه فصل الصيف وامام تفاقم لمشكلة المياه في كافة المحافظات العراقية.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٧/٧/٢٠٢١