مدير عام معهد التطوير النيابي يعقد اجتماعا لبحث تنفيذ الخطة التعريفية للنواب الجدد

 

 

عقد السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي اليوم الاربعاء 29/12/2021 ، اجتماعا مع السيد محمد جواد المستشار المالي لمجلس النواب والسيد محمد قاسم مدير عام دائرة التشريع النيابية والسيد عباس الشريفي المستشار المساعد للنائب الاول لرئيس مجلس النواب لبحث خطة عمل الدورة التعريفية للنواب الجدد.
وتم خلال الاجتماع الذي عقد في مقر المعهد ، استعراض مفردات الحقيبة التدريبية ( التعريفية) لتدريب الاعضاء الجدد من السيدات والسادة النواب في الدورة النيابية الخامسة.
واكد السيد مدير عام المعهد على ان اعداد الخطة الاستراتيجية الخاصة بالحقيبة التدريبية تعد من اهم اولويات المعهد لتنمية مهارات وقدرات السادة النواب وصولا الى رفع كفاءة وفعالية الاداء النيابي والتشريعي للمجلس، مشيرا الى المتابعة المستمرة من قبل المعهد للاجراءات اللوجستية المرافقة للدورات التي ستقام بعد اداء اليمين الدستورية لاعضاء مجلس النواب.
واستعرض السيد فياض محاور الحقيبة التدريبية والتوقيتات المعتمدة لتطبيقها الى جانب اهم المفردات والمواضيع التي سيتم عرضها من اجل تنمية المهارات وزيادة معلومات النواب الجدد في مجالات التشريع والرقابة والتمثيل.
واوضح السيد مدير عام المعهد بان الدورة التعريفية تعد محطة اولى ضمن سلسلة نشاطات سيتم اعتمادها خلال المرحلة المقبلة التي ستتضمن اقامة دورات تدريبية وتطويرية تخصصية خاصة بعمل اللجان النيابية.
بدوره اكد السيد محمد جواد المستشار المالي للمجلس على اهمية تطوير القدرات والمهارات الخاصة بالاعضاء الجدد وضرورة الاستفادة من الخبرات التي تسهم بتحقيق الفائدة للعمل التشريعي.
من جهته شدد السيد محمد قاسم مدير عام دائرة التشريع النيابية على ان الاهتمام بالتعريف في الجوانب الخاصة بقانون مجلس النواب والتنظيم الدستوري لعمل المجلس والنظام الداخلي للمجلس سيسهم بزيادة معلومات النواب الجدد، مبديا استعداده التام للتعاون التام مع المعهد لانجاح خططه المعتمدة.
من ناحيته لفت السيد عباس الشريفي المستشار المساعد للنائب الاول لرئيس مجلس النواب الى ان الاعتماد على رؤية مشتركة سيسهم بتحقيق الاهداف الاستراتيجية التي اعدها المعهد والدوائر المعنية من اجل تطوير مستوى الاداء في مجلس النواب مبينا اهمية التعريف بالاطار الدولي والدستوري والقانوني للمجتمع المدني والاطار المرجعي للنائب في التواصل مع منظمات المجتمع المدني.
وتداول المجتمعون مقترحات وافكار بشأن اليات تنفيذ البرنامج التدريبي والبرامج التي سيتم تطبيقها لاحقا ، بالشكل الذي يمكن ان يحقق الاهداف المرجوة منه.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
29/12/2021