الكعبي يدعو الجهات المعنية للإهتمام بمشاريع المحميات الطبيعية وزيادة الاستثمار السياحي

 

برعاية هيئة رئاسة مجلس النواب ، افتتح السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب اليوم الخميس 20- كانون الاول-2018 ، معرضا للصور الفوتوغرافية ، للفنان هادي حسين .

وتجول الكعبي في اروقة المعرض الذي حضره د. بشير حداد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب ورئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية د. فيان صبري وعدد كبير من السادة النواب ، حيث تضمن المعرض العديد من الاعمال التي تحاكي جمال طبيعة كردستان العراق “.

وقال الكعبي ان ، ” من واجب الجميع دعم الحركة الفنية في البلاد والطاقات الشبابية ، فلكل عمل قيمة حياتية تنعكس ايجابا على الواقع الثقافي للمجتمع “.

واضاف على الجهات المعنية الانتباه الى اهمية الحفاظ على البيئة العراقية والحياة فيها ، فهناك اهمال وعمليات صيد جائر ادت الى انقراض وهجرة انواع نادرة من الطيور والحيوانات البرية من بلادنا وبخاصة في مناطق الاهوار واقليم كردستان ، داعيا الى التركيز على الاستثمار السياحي لكن بمشاريع صديقة للبيئة واستغلال المناطق السياحية الطبيعية في بلدنا “.

ويعد هذا المعرض الاول في بغداد للمصور من اقليم كردستان هادي حسين ، والذي بين انه اشترك في اعمال فوتوغرافية في معارض دولية عديدة وحصل خلالها على جوائز عدة ، اضافة الى اقامة معارض عدة في الاقليم “.

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٨/١٢/٢٠